وزير الشباب والرياضة : ديون الأندية بلغت ألف مليار ولا نملك من الإحتراف سوى الإسم - Radio M

Radio M

وزير الشباب والرياضة : ديون الأندية بلغت ألف مليار ولا نملك من الإحتراف سوى الإسم

سعيد بودور | 07/12/21 15:12

وزير الشباب والرياضة : ديون الأندية بلغت ألف مليار ولا نملك من الإحتراف سوى الإسم

قال وزير الشباب والرياضة، لدى نزوله أمام لجنة الشباب والرياضة للمجلس الشعبي الوطني، أن ” الديون المترتبة على الاندية المحترفة تجاوزت الألف مليار سنتيم، بسبب عدم دفع الضرائب ومستحقات صندوق الضمان الإجتماعي”، وأعلن الوزير خلال الإجتماع الذي حضرته وزيرة العلاقات مع البرلمان أنه ” تقرر بداية من الموسم القادم، لن يتم منح إجازة النادي المحترف للأندية التي لم تسوى وضيعتها، حيث سيتم تطبيق القوانين الدولية التي تعتمدها الكونفدرالية الأفريقية والاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وصرّح الوزير أمام اللجنة بأن “هناك الكثير من شركات الأندية لا تدفع مستحقات عقود اللعبين، ما يدفعهم للجوء إلى المحاكم الرياضية، رغم أن الدولة هي من تتكفل بأموال تلك الشركات”.

وأعلن سبقاق، عن أسفه لهذا الوضع الذي لعدد من الأندية التي لا تملك من الإحتراف سوى الإسم، على إعتبار أن شركات الأندية الرياضية التي تأسست وفقا للقانون التجاري وتملك أسهم، لكنها في أخر المطاف تسير بدعم الخزينة العمومية”.

وأضاف الوزير، انه ” من بين الأندية الرياضية الـ18 في البطولة الأولى المحترفة، لا يوجد سوى نادي واحد الذي يستوفي شروط الهيئة الرياضية الإفريقية وهو فريق شبيبة الساورة، بالرغم من عدم توفره على الأموال التي تستفيد منها فرق أخرى”.