قيس سعيد يستدعي الهيئة الناخبة لاستفتاء تعديل الدستور - Radio M

Radio M

قيس سعيد يستدعي الهيئة الناخبة لاستفتاء تعديل الدستور

Radio M | 26/05/22 11:05

قيس سعيد يستدعي الهيئة الناخبة لاستفتاء تعديل الدستور

صدر أمي، رسميا في الجريدة الرسمية التونسية، الأمر الرئاسي المتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة إلى الاستفتاء على الدستور الجديد والمقرر يوم 25 جويلية.

وصدر مساء اليوم بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 506 لسنة 2022 مؤرخ في 25 ماي 2022 يتعلق بدعوة الناخبين إلى الاستفتاء في مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية يوم الاثنين 25 جويلية 2022 ، وقعه الرئيس قيس سعيد.

ونص الأمر الرئاسي، على أنه “يُدعى الناخبون يوم الاثنين 25 جويلية 2022 إلى الاستفتاء في مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية. كما يُدعى الناخبون المقيمون بالخارج لهذا الاستفتاء، وتنطلق عمليات الاقتراع بالنسبة إليهم يوم السبت 23 جويلية 2022 وتنتهي يوم الاثنين 25 جويلية 2022 وذلك بمراكز الاستفتاء المحدثة لهذا الغرض”.

وجاء في الفصل الثاني “يجيب الناخب بكلمة “نعم” أو “لا” عن السؤال الآتي: “هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟”. وتم التوضيح أن الاقتراع ينطلق على الساعة السادسة صباحًا ويختم على الساعة العاشرة مساء.

وتعيش تونس هذه الأيام ، على وقع انقسام سياسي حاد، جسدا ميدانيا عبر مسيرات ووقفات مؤيدة ومعارضة للرئيس الحالي قيس سعيد ، بعد قرار تعليق عمل البرلمان ثم حله واقرار تعديل دستور الذي يعد من مكاسب ثورة الياسمين.

س.ب