فيما أَجْلت فرنسا أكثر من 38 ألف شخص, إسبانيا تسجل 500 حالة وفاة بسبب ارتفاع قياسي للحرارة - Radio M

Radio M

فيما أَجْلت فرنسا أكثر من 38 ألف شخص, إسبانيا تسجل 500 حالة وفاة بسبب ارتفاع قياسي للحرارة

Rédaction | 20/07/22 17:07

فيما أَجْلت فرنسا أكثر من 38 ألف شخص, إسبانيا تسجل 500 حالة وفاة بسبب ارتفاع قياسي للحرارة

أعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز ، اليوم الأربعاء خلال رحلة إلى المنطقة الشمالية من البلاد المتضررة من الحرائق، أن موجة الحر التي ضربت إسبانيا لنحو عشرة أيام، تسببت في مقتل “أكثر من 500 شخص”.

وقال سانشيز: “خلال موجة الحر، توفي أكثر من 500 شخص بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب بيانات”، في إشارة إلى تقديرات الوَفَيَات الزائدة التي نشرها معهد الصحة العامة.

وأشار سانشيز إلى البيانات الصادرة عن معهد كارلوس الثالث للصحة الذي يقدر عدد الوفيات المرتبطة بالحر بناء على عدد حالات الوفاة الزائدة لدى مقارنة الأرقام بالمعدلات المسجّلة في الأعوام السابقة.

يأتي هذا في وقت، أعلنت فيه السُلطات الفرنسية اليوم، أن حرائق الغابات التي اندلعت بمنطقة جيروند جنوب غرب فرنسا، أجبرتها على إجلاء نحو 38 ألفا و500 شخص. 

وكشف فرانس 24، انه وعلى الرغم من عدم تسجيل أي حالة وفاة إلى حدود الأربعاء، إلا أن كثيرا من المقيمين بمنطقة التخييم “كثبان بيلا” الشهير خسروا مُعَدَّات الاصطياف وكل ما حملوه معهم لمتعة العطلة، بمن فيهم عدد كبير من السياح الأجانب الذين شاهدوا حلم قضاء عطلة جميلة “يتفحم” أمام أعينهم. 

وأوضح المصدر نفسه، أن في المناطق المتضررة من حرائق الغابات بمنطقة جيروند جنوب فرنسا تنتشر أكوام الصفيح التي انكمشت بسبب النيران التي التهمت مقطورات الرحلات ومنازل المصطافين المتنقلة.

حيث نجت بعض الخيام بأعجوبة من ألسنة اللهب التي تصاعدت وسط الدراجات الهوائية ومواقد الشواء المتفحمة. هذا ما كان عليه المشهد المؤسف في قمة كثبان بيلا الشهير  غداة تفحم خمسة مواقع للتخييم بسبب الحرائق الواسعة التي ضربت المنطقة.