فتح تحقيق مع إيفانكا ترامب بتهم فساد مالي - Radio M

Radio M

فتح تحقيق مع إيفانكا ترامب بتهم فساد مالي

Radio M | 03/12/20 11:12

فتح تحقيق مع إيفانكا ترامب بتهم فساد مالي

قالت شبكة ”إن بي سي نيوز“ الإخبارية الأمريكية إن إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تم التحقيق معها في قضية تتعلق باستخدام أموال تبرعات في مراسم تنصيب والدها رئيسا للولايات المتحدة عام 2017.

وأضافت الشبكة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، ونقلته عدة وسائل إعلامية، أن القضاء الأمريكي الآن ينظر في قضية بهذا الخصوص تزعم أن لجنة التنصيب أساءت التصرف في أموال تبرعات تم دفعها لفندق ترامب الدولي، المملوك لترامب، خلال الأسبوع الذي تم فيه تنصيب والدها.

وأشارت إلى أن إيفانكا، كبرى أبناء ترامب، ومستشارته البارزة، تم التحقيق معها يوم الثلاثاء بواسطة المدعي العام في واشنطن. وقالت الشبكة: ”رفع مكتب المدعي العام دعوى زعم خلالها إهدار أموال غير هادفة للربح، واتهم لجنة التنصيب بدفع أكثر من مليون دولار لفندق ترامب في واشنطن دي سي، خلال الأسبوع الذي شهد تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة“.

وأوضحت: ”في جزء من الدعوى، تم الاطلاع على تسجيلات خاصة بميلانيا زوجة ترامب والسيدة الأولى، وتوماس باراك، الصديق المقرب من الرئيس، والذي ترأس لجنة التنصيب، بالإضافة إلى آخرين، حيث تم التحقيق مع باراك الشهر الماضي“.