سنة عن توقيع الاتفاقية: مشروع طريق تندوف الزويرات محل زيارة رسمية لوفد موريتاني - Radio M

Radio M

سنة عن توقيع الاتفاقية: مشروع طريق تندوف الزويرات محل زيارة رسمية لوفد موريتاني

Radio M | 13/12/22 16:12

سنة عن توقيع الاتفاقية: مشروع طريق تندوف الزويرات محل زيارة رسمية لوفد موريتاني

يواصل الوفد الموريتاني المتعدد القطاعات برئاسة وزير التجهيز والنقل ، الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه اليوم زيارة عمل للجزائر ، أين يتصدر جدول أعمالها موضوع تسريع وتيرة تنفيذ طريق الزويرات تيندوف.

وكشفت وزارة النقل الموريتانية، أن من أهداف الزيارة متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المتعلقة ببناء طريق الزويرات – تندوف الموقعة في 28 ديسمبر 2021 بالجزائر خلال الزيارة الرئاسية للرئيس المورتاني ولد الغزواني الى الجزائر، وتلبية لدعوة من وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية الجزائري.

وترأس الوزير الموريتاني إلى جانب نظيره الجزائري اجتماعا للجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ المشروع الطرقي الرابط بين البلدين، ويتوقع أن يخلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على خارطة طريق لبداية الأشغال، وتنفيذ الطريق الرابط بين مدينتي الزويرات الموريتانية وتيندوف الجزائرية.

ويبلغ طول الطريق 900 كلم، ووُصف من طرف البلدين بأنه سيشكل الحدث الأبرز في تاريخ العلاقات الأخوية الموريتانية الجزائرية، كما سيساهم في تنشيط المبادلات التجارية وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعبين، وسيشكل بنية تحتية مهمة ستفك العزلة عن المناطق الحدودية ويفتح آفاقا واعدة للتنمية والشراكة والتبادل الاقتصادي.