رويترز: منظمة الصحة العالمية تؤكد 92 حالة مؤكدة لجدري القرود من 12 دولة - Radio M

Radio M

رويترز: منظمة الصحة العالمية تؤكد 92 حالة مؤكدة لجدري القرود من 12 دولة

Radio M | 22/05/22 11:05

رويترز: منظمة الصحة العالمية تؤكد 92 حالة مؤكدة لجدري القرود من 12 دولة

أعلنت صباح اليوم ، الأحد، وكالة رويترز، نقلا عن منظمة الصحة العالمية إن هذه الاخيرة تتوقع رصد المزيد من حالات الإصابة بعدوى جدري القرود.

وقالت المنظمة الأممية، إنه حتى يوم السبت، تم ” الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس” مضيفة أنها ” ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للدول حول كيفية الحد من انتشار جدرى القرود”.

وأضافت الوكالة أن “المعلومات المتاحة تشير إلى أن انتقال العدوى من إنسان لآخر يحدث بين أشخاص على اتصال جسدي وثيق مع الحالات التي تظهر عليها الأعراض”

ويعد جدرى القرود من الأمراض المعدية التي عادة ما تكون خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط أفريقيا. وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق، لذلك يمكن احتواؤه بسهولة نسبيا من خلال تدابير مثل العزلة الذاتية والنظافة الشخصية.

وقال ديفيد هيمان المسؤول بمنظمة الصحة العالمية لرويترز إن لجنة دولية من الخبراء اجتمعت عبر مؤتمر مرئي للنظر في ما يلزم دراسته حول تفشي المرض وإبلاغه للجمهور، بما في ذلك ما إذا كان هناك أي انتشار بدون أعراض، ومن هم الأكثر عرضة للخطر، والطرق المختلفة للانتقال.

وكالات