بومرداس تحتضن الأيام الوطنية الأولى لفنّ المونودرام - Radio M

Radio M

بومرداس تحتضن الأيام الوطنية الأولى لفنّ المونودرام

Radio M | 11/07/21 11:07

بومرداس تحتضن الأيام الوطنية الأولى لفنّ المونودرام

تُنظّم جمعية “الشعلة للمسرح والسينما” أيام بومرداس الوطنية للمونودرام في طبعتها الأولى، اليوم الأحد بقاعة المحاضرات ببومرداس ودار الثقافة رشيد ميموني، وتستمرّ إلى غاية 15 من الشهر الجاري.

ويشارك في الطبعة الأولى لهذه التظاهرة عدد من الأسماء المعروفة في فن المونودرام، على رأسهم الفنانة ريم تاكوشت بعملها “السواد في الأمل والممثل حسن عزازني وجناتي سعاد ونسرين بلحاج وفوزي بايت ووهيبة باعلي.

وتُتبع هذه العروض بنقاشات يديرها المخرج المسرحي محمد شرشال صاحب الجائزة الكبرى في المهرجان العربي للمسرح بعمله الموسوم بـ”جي بي أس”.

كما ستعرف التظاهرة ورشات تكوينية لفتح الباب أمام الموهوبين ومن يرغب في خوض غمار المسرح، حيث ستنظم ورشتين تكوينيتين، الأولى في مجال إعداد الممثل تؤطرها الممثلة نضال الجزائري والورشة الثانية خاصة بالكوريغرافيا ستشرف عليها الكوريغرافية قيميري خديجة.

التظاهرة المسرحية ستعرف تنظيم معرض يشمل أبرز نجوم الفن مثل عز الدين مجوبي وعبد القادر علولة وصونيا مكيو وهذا بساحة دار الثقافة رشيد ميموني بومرداس.وسيستضيف المهرجان ضيوف شرف من أبرز رجال المسرح والسينما على المستوى الوطني.

وأوضح المنظمون أن حفل الافتتاح سيتضمن عرضا كوريغرافيا من إنتاج التعاونية الثقافية والفنية “واش” بالتنسيق مع المعهد العالي لمهن العرض والسمعي البصري، كما سيتم تكريم عائلة الفنان الراحل زبير لوانشي.

وتهدف التظاهرة إلى تفعيل النشاط الثقافي والمسرحي في المدينة بصفة خاصة والولاية بصفة عامة وإبراز دور المسرح في توعية الشباب والمساهمة في بناء المجتمع مع إعطاء اهتمام بالتكوين في المجال المسرحي لترسيخ تقاليد مسرحيّة في المنطقة.

Aucune description disponible.