بعد جيجل وبجاية... تيبازة تتحول لبؤرة جديدة لكورونا - Radio M

Radio M

بعد جيجل وبجاية… تيبازة تتحول لبؤرة جديدة لكورونا

Radio M | 10/11/20 12:11

بعد جيجل وبجاية… تيبازة تتحول لبؤرة جديدة لكورونا

اكتشفت مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة، 7 بؤر جديدة لانتشار فيروس كورونا بالولاية، ويتعلق الأمر تيبازة، شرشال، بورقيقة، حجوط، بواسماعيل، القليعة، سيدي راشد.

وأضافت المديرية في بيان لها على صفحتها الرسمية “فايسبوك”، أن انتشار فيروس كوورنا، يعود إلى التراخي المفرط ولامبالاة المواطنين دون استثناء.

واعتبر نفس البيان أن هذا الامر يشكل خطرا على المسنين (كبار السن) من نساء، ورجال الذين يتعدى سنهم السبعين عاما (70 عاما) وخاصة منهم المصابين بالأمراض المزمنة (السكري، الضغط الدموي، القلب، الربو والحساسية، العجز الكلوي….إلخ) الذين في حال إصابتهم فإن وضعيتهم الصحية ستكون خطيرة بالنظر أولا لسنهم، وثانيا للمناعة التي تتوفر عليها أجسامهم (تكون قليلة ومنخفضة مقارنة مع أشخاص آخرين)، مما يدفع وحدات العلاج الخاصة بفيروس كورونا إلى إدخالهم مباشرة إلى أقسام الإنعاش في المؤسسات الصحية.

ودعت مديرية الصحة المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بارتداء الكمامة التي تم الاستغناء عنها خلال هذه الأيام. هذا وعلم موقع “راديوأم” من مصادر مطلعة أن بلدية سيدي غيلاس، أول بؤرة لفيروس كورونا في ولاية تيبازة، حيث سجل عدد محسوس في عدد الاصابات، مع العلم أن هذه البلدية تحوي على مستشفى، حيث تشهد مصلحة كوفيد 19 تشبعا منذ عدة أيام.