برلماني يشكو إقصاء مناطق الظل في زيارات وزراء الحكومة - Radio M

Radio M

برلماني يشكو إقصاء مناطق الظل في زيارات وزراء الحكومة

Radio M | 23/10/20 19:10

برلماني يشكو إقصاء مناطق الظل في زيارات وزراء الحكومة

وجّه نائب بالمجلس الشعبي الوطني، رسالة إلى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يشكو فيها وزراء الحكومة، فيما يخص زيارات العمل والتفقد التي يقومون بها إلى ولاية باتنة.

وقال حكيم بري في نص رسالته التي اطلع عليها موقع “راديو أم” : “منذ حوالي أكثر من سنة تقتصر زياراتهم على بلدية مقر الولاية ومجاورها فقط، وتهميش الدوائر الكبرى وكذا البلديات في كل ربوع الولاية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها”.

وأضاف  بري مخاطبا الوزير الأول، عبد العزيز جراد “لنُلاحظ نفس التصرف مع برنامج زيارتكم للعمل والتفقد التي قادتكم إلى ولاية باتنة يوم الأربعاء 21 أكتوبر، حيث اقتصرت الزيارة على بلدية مقر الولاية وبلديتين مجاورتين”.

 في السياق، تساءل البرلماني “من يتعمد إقصاء الدوائر الكبرى والبلديات ومناطق الظل من هاته الزيارات، هل مصالح الوزارة الأولى أو مصالح الولاية؟”.

 وتابع “كيف يُعقل إقصاء الدوائر التاريخية الكبرى، بريكة، أريس، مروانة، رأس العيون، نقاوس، عين التوتة، ثنية العابد، الشمرة، سريانة، تازولت”.

 وأضاف حكيم بري “السيد الوزير الأول بما أنكم تقولون أننا ذاهبون إلى جزائر جديدة، وجب كذلك تغيير الممارسات القديمة وأننا ترفض رفضا قاطعا هاته الممارسات الإقصائية”.