المخابرات الفرنسية تُفكك شبكة اتجار بالهيرويين بطلها موظفو الخطوط الجوية الجزائرية  - Radio M

Radio M

المخابرات الفرنسية تُفكك شبكة اتجار بالهيرويين بطلها موظفو الخطوط الجوية الجزائرية 

Saïd Boudour | 07/06/22 19:06

المخابرات الفرنسية تُفكك شبكة اتجار بالهيرويين بطلها موظفو الخطوط الجوية الجزائرية 

بناءا على مذكرة توقيف دولية صادرة عن الشرطة الفرنسية ، تمكنت الشرطة البريطانية أول أمس، من توقيف ثاني متهم في قضية الاتجار الدولي بالمخدرات الصلبة من نوع “الهيروين”، بطلها موظفو شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

حيث سارعت، الاجهزة الأمنية البريطانية، الى توقيف مظيف طائرة الخطوط الجوية الجزائرية في رحلتها ما بين الجزائر ولندن لتقوم باعتقال المدعو “ل. ر”، بعد صدور مذكرة توقيف أوروبية ضده من قبل القضاء الفرنسي ، وتسليمه للقضاء الفرنسي في سياق التحقيق المفتوح ضد زميله في شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن هذا المضيف الذي يعد صهر أحد كبار مسؤولي الشركة، يعد أحد الأفراد الخمسة الخاضعين لمذكرات توقيف صادرة عن العدالة الفرنسية منذ منتصف أكتوبر 2021.

 في حين ، قامت مصالح المخابرات الفرنسية ، بتاريخ 18 سبتمبر 2021 ، بتوقيف موظف آخر للخطوط الجوية الجزائرية  وبحوزته 200 غرام من مادة الكوكايين، قادم على متن رحلة من قسنطينة نحو مطار أورلي الدولي، حاول التملص من المراقبة بدعوة التوجه لصيدلية المطار لاقتناء الأدوية.

هذا وسبق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ، أن أصدرت بيان بخصوص القضية،اعلنت فيها بحقها برفع دعوة قضائية ضد المتهم،بناءا على تصرفاته المسيئة للشركة.

سعيد بودور