الصحفي إحسان القاضي يُغادرُ مقر درك بئر مراد رايس بعد تحقيق دام أربع ساعات - Radio M

Radio M

الصحفي إحسان القاضي يُغادرُ مقر درك بئر مراد رايس بعد تحقيق دام أربع ساعات

La Rédaction | 22/11/22 14:11

الصحفي إحسان القاضي يُغادرُ مقر درك بئر مراد رايس بعد تحقيق دام أربع ساعات

غادر مدير القطب التحريري لوكالة “آنترفاس ميديا” ناشرة موقعي “راديو أم” و”مغريب إيمرجون” الصحفي إحسان القاضي، الفرقة الإقليمية لدرك بئر مراد رايس، بعد أربع ساعاتٍ من التحقيق حول نشاط الوكالة.

وتوجّه الصحفي إحسان القاضي، صباح اليوم لدى الفرقة الإقليمية لدرك بئر مراد رايس، استجابةً لاستدعاء من هذه الأخيرة تسلّمته إدارة “آنترفاس ميديا” أول أمس الأحد.

وهذا على خلفية زيارة لجنة متكونة من 12 عضوًا في 14 نوفمبر 2021 مقرّ وكالة “آنترفاس ميديا”، وجّهوا من خلالها أسئلة لإدارة الوكالة تتعلّق بوسائل النشر والموارد البشرية المستخدمة والمحتوى الذي تم تطويره.

ويواجه الصحفي إحسان القاضي متابعات قضائية أخرى على خلفية عمله الصحفي وكتاباته الإعلامية، حيثُ حكمت عليه المحكمة الابتدائية لدى محكمة سيدي امحمد بستة أشهر حبس نافذة في قضية رفعها ضدّه وزير الاتصال عمار بلحيمر على خلفية مقال رأي نُشر على موقع “راديو أم”.

وتمّ استئناف الحكم في هذه القضية لتُحال على مجلس قضاء الجزائر، هذه الجهة القضائية التي أجّلت القضية مرّتين آخرها ليوم 11 ديسمبر المقبل.

وفي قضية أخرى، تتابعه نيابة محكمة الأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو بجناية بالانتماء لمنظمة إرهابية.                    

وفي قضية ثالثة، منح قاضي التحقيق انتفاء وجه دعوى كلّي للصحفي قاضي احسان، من جميع التهم الجنائية الموجهة له، في نفس الملف مع الناشط زكرياء حناش المتعلقة بنص المادة 87 مُكرر.