السفير  الروسي "يشكر الجزائر على موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية" - Radio M

Radio M

السفير  الروسي “يشكر الجزائر على موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية”

Radio M | 04/04/22 14:04

السفير  الروسي “يشكر الجزائر على موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية”

استقبل، صباح اليوم، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، بمقر المجلس، سعادة سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر، السيد إيغور بيلاييف، وفقا ما أعلن عنه بيان للمجلس.
وأوضح البيان، أن إبراهيم بوغالي رئيس المجلس، أكد خلال هذا اللقاء، على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين والتي يطبعها تاريخ حافل من الإنجازات” ، كما دعا في هذا السياق ” إلى تطوير التعاون على المستوى البرلماني، لا سيما بعد تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع روسيا مؤخرا”.
وإلى جانب ذلك، ذكر البيان، أن بوغالي أكد ” التزام الجزائر بشراكتها الاستراتيجية المعمقة مع روسيا ودعا إلى استغلال كل الإمكانات المتاحة لتنويع مجالات التعاون مثمنا في هذا السياق ما حققه التعاون العسكري بين البلدين”.
وبخصوص الأحداث العالمية الراهنة، أكد رئيس المجلس أن “الجزائر تنتهج مقاربة سلمية لحل الأزمات تعتمد على الحوار والمفاوضات، وفي هذا المقام دعا السيد بوغالي إلى توحيد المعايير في التعامل مع الأزمات”
في حين، أشاد من جهته، السفير الروسي بيلاييف بمستوى التعاون الذي يجمع البلدين على شتى الأصعدة، وأضاف، بخصوص التعاون البرلماني، أن الجانب الروسي على وشك تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة للتنسيق مع نظيرتها الجزائرية.
وذكر بيان المجلس أنه ” في سياق آخر، شكر سعادة السفير الجزائر على موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية، كما أثنى على المواقف التي عبر عنها البرلمانيون الجزائريون الذين شاركوا مؤخرا بإندونيسيا في أشغال الجمعية العامة لاتحاد البرلماني الدولي”.

س.بودور