الموافقة على تمديد العطلة البرلمانية لتمرير قانون المالية التكميلي - Radio M

Radio M

الموافقة على تمديد العطلة البرلمانية لتمرير قانون المالية التكميلي

Radio M | 30/06/22 15:06

الموافقة على تمديد العطلة البرلمانية لتمرير قانون المالية التكميلي

كشف اليوم الخميس ، رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، عن تمديد الدورة البرلمانية الحالية ، إلى غاية تاريخ 14 جويلية عوض 03 جويلية ، تاريخ العطلة البرلمانية.

وأوضح صالح قوجيل، أن تمديد الدورة البرلمانية مرتبط باحتفالات الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، التي تتخلّل الدورة الحالية، داعيا  في ختام جلسة للتصويت على مشاريع القوانين، إلى التجنّد الدائم تحسّبا للاستحقاقات البرلمانية المقبلة، على غرار مناقشة قانون الاستثمار الجديد.

 هذا وسبق ان قدَّم، رسمياً، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، طلبا للمجلس الشعبي الوطني، لتمديد الدورة البرلمانية العادية لسنة 2021-2022، والمقرر انتهاءها بتاريخ 03 جويلية، وذلك لعرض مشروع قانون المالية التكميلي قبل العطلة الصيفية.

 وكشف بيان للبرلمان، أن مكتب المجلس الشعبي الوطني عقد أمس اجتماعا، برئاسة السيد ابراهيم بوغالي رئيس المجلس، اطلع خلاله المكتب على طلب للوزير الأول يتعلق بتمديد الدورة البرلمانية العادية 2021-2022 وذلك طبقا لأحكام المادة 4 من القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما والعلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

حيث يُخيَّر المجلس بين التمديد لتمرير قانون المالية التكميلي لسنة 2022 لصفته الاستعجالية، أو الرفض واقرار العطلة البرلمانية، وهناك يمر القانون بأمر رئاسي ، تفصل في دستوريته المحكمة الدستورية.

س.بودور