إضراب جماعي لسجناء الحراك بسجن الحراش بداية من هذا الجمعة - Radio M

Radio M

إضراب جماعي لسجناء الحراك بسجن الحراش بداية من هذا الجمعة

Radio M | 26/01/22 13:01

إضراب جماعي لسجناء الحراك بسجن الحراش بداية من هذا الجمعة

أعلن، المحامي وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي، عبدالغني بادي، عن قرار ” أكثر من أربعين سجين حراكي الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إبتداءا من يوم الجمعة القادم الموافق لـ28 جانفي “.

وأوضح عبد الغني بادي، في تغريدة له عبر صفحته على الفايسبوك، أنه : ” خلال زيارته صباح اليوم لسجن الحراش لزيارة سجناء الحراك أطلعه هؤلاء السجناء ” أن ” دخولهم في إضراب عن الطعام”، يأتي ” احتجاجا على المتابعات والتهم الباطلة، الجنحية منها والجنائية وكذلك تمديدات الحبس المؤقت غير المبررة وأسباب كثيرة سيفصلون فيها لاحقا..”.  

وقال ، المحامي عبد الغني ، أن توقيت وتاريخ اختيار سجناء الحراك، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام يعود ” لرمزيته المرتبطة بإضراب الثمانية أيام إبان الثورة التحريرية سنة 1957، مع عزمهم على جعل الإضراب مفتوح”.

هذا و بلغ عدّد سجناء الرأي والحراك الشعبي القابعين بمختلف سجون الوطن، لغاية نهار اليوم،  330معتقل، بينهم خمس نساء ومحامي وأربعة صحفيين ورئيس حزب سياسي ، جلّهم وجهت لهم تهم جنحية و جنائية تتعلق بالإرهاب والمؤامرة ضد سلطة الدولة والمساس بوحدة وسلامة التراب الوطني وإهانة هيئات نظامية والتحريض على التجمهر ونشر منشورات كاذبة وإحباط الروح المعنوية للجيش وإهانة رئيس الجمهورية.

سعيد بودور