لمشاركة إسرائيل: الجزائر تتخلى عن رئاسة مجموعة مكافحة الإرهاب والتطرف في الاتحاد البرلماني الدولي - Radio M

Radio M

لمشاركة إسرائيل: الجزائر تتخلى عن رئاسة مجموعة مكافحة الإرهاب والتطرف في الاتحاد البرلماني الدولي

Radio M | 01/05/23 13:05

لمشاركة إسرائيل: الجزائر تتخلى عن رئاسة مجموعة مكافحة الإرهاب والتطرف في الاتحاد البرلماني الدولي

أعلن المجلس الشعبي الوطني، انسحابه من رئاسة المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابعة للاتحاد البرلماني الدولي والاكتفاء بالعضوية فيها، الذي انتخبت على رأسه شهر مارس الفارط.

وقال بيان للمجلس أنه ” خلال أشغال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، المنعقدة بالمنامة عاصمة البحرين، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 15 مارس 2023، والذي كان من بين مخرجاته انتخاب الجزائر مُمَثّلة في منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيسا للمجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف للاتحاد”.

وأوضح البيان أنه “وبعد هذا التشريف الذي حظيت به الجزائر، وبتاريخ 15 مارس 2023، تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة على أعضاء جدد للهيئة المذكورة مُمَثّلِين للمملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، المكسيك، إيران، الهند، السويد والكيان الإسرائيلي”.

وقال بيان البرلمان، أنه وعلى إثر هذا المستجد وبعد استشارة واسعة وانسجامًا مع مواقف الجزائر الثابتة من القضايا العادلة في العالم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، قرَّر المجلس الشعبي الوطني، الانسحاب من رئاسة المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التي لم تلتئم بعد، والاكتفاء بالعضوية فيها، يضيف المصدر ذاته.