في إتصال مع نظيرته الفرنسية..لعمامرة يصف الحكومة الإسبانية ب"الغير المسؤولة" - Radio M

Radio M

في إتصال مع نظيرته الفرنسية..لعمامرة يصف الحكومة الإسبانية ب”الغير المسؤولة”

Saïd Boudour | 14/06/22 13:06

في إتصال مع نظيرته الفرنسية..لعمامرة يصف الحكومة الإسبانية ب”الغير المسؤولة”

أعلن، أمس بيان لوزارة الخارجية أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة، أجرى ، اتصالا هاتفيا مع كاثرين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية في حكومة إيمانويل ماكرون، تناولت العلاقات الثنائية.

وان تعد هذه المحادثة الدبلوماسية، الأول من نوعها بعد إعادة إنتخابات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ودعوة الرئيس تبون له لزيارة الجزائر ، في تقارب جديد بين باريس والجزائر بعد جمود في العلاقات،  الا أنها كانت فرص لوزير الخارجية الجزائري ليوجه من خلاله رسالة للحكومة الإسبانية، واصفا سياساتها الأخيرة “بغير المسؤولة”.

فيما أوضح أن وزيرا خارجية الجزائر وفرنسا، على ضرورة “مواصلة الجهود لترجمة التوجهات الاستراتيجية للرئيسين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون، بهدف بناء شراكة متوازنة ومفيدة للطرفين على أساس الاحترام المتبادل والتعاون البناء”.

كما أضاف البيان أن لعمامرة وكولونا ناقشا “القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي، واتفقا على تكثيف المشاورات بشأنها بين البلدين.

هذا،وقررت الجزائر تعليق العمل بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون ، مع اسبانيا ، على خلفية ما وصفته الجزائر بمخالفة الشرعية الدولية ، بعد إعلان حكومة بيدرو سانشيز احدث تغيير جدري في موقفها اتجاه نزاع الصحراء الغربية.

س.ب