حنون: لازلنا تحت نفس النظام الذي أصبح يُشبه الحيوان الجريح ويقتل كل من يعترض طريقه - Radio M

Radio M

حنون: لازلنا تحت نفس النظام الذي أصبح يُشبه الحيوان الجريح ويقتل كل من يعترض طريقه

كنزة.خ | 21/01/22 19:01

حنون: لازلنا تحت نفس النظام الذي أصبح يُشبه الحيوان الجريح ويقتل كل من يعترض طريقه

شدّدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أنّ “المجرى الشمولي عبر شلالات الإعتقالات و الإستدعاءات و الأحكام الصادرة في حق نشطاء و صحفيين بسبب آرائهم و نشاطاتهم السياسية، يتأكّد كلّ يوم”.

وأكّدت لويزة حنون، في كلمة ألقتها اليوم الجمعة، أنّ هذا المجرى “يؤكّد أنّنا لازلنا تحت نفس النظام القديم الموروث عن نمط الحزب الواحد و الذي أصبح يشبه ذلك الحيوان البري الجريح الذي يدمّر و يقتل كل ما يعترض سبيله كون النظام البالي يتخبّط في أزمة تفسخ قاتلة”.

وعادت حنون إلى قرار مجلس الدولة أمس الخميس بحق حزبين سياسين قائلة: بالأمس، أصدر مجلس الدّولة قرارا يرفض من خلاله الدّعوى المرفوعة ضد حزب الإتحاد من أجل التغيير و الرّقي من طرف وزارة الداخلية ملتمسة حل هذا الحزب، لا ريب أنّ الأمر يتعلّق بانتصار للحق”، مواصلة: ” لكن كيف نفسّر قرار مجلس الدولة الصّادر في نفس اليوم و القاضي بتعليق نشاط حزب العمال الإشتراكي مؤقتا و غلق مقرّاته بطلب من وزارة الداخلية؟”.

وأشارت الأمينة العامة لحزب العمال إلى أنّ “هذا القرار يكتسي خطورة قصوى بالنظر للأسباب الهزيلة و الغريبة المذكورة”، مردفة: “إنّه يشكّل منعرجا سياسيا نوعيا في مجال المساس بالمكاسب الديمقراطية

وختمت حنون بالقول: “و نجدّد أنّه بغضّ النّظر عن تعقيدات و خطورة الوضع في كل الميادين في بلادنا، لا توجد سياسة حتميّة أو لا عكوسية. و لقد علّمنا ذلك تاريخ بلادنا ما قبل و ما بعد الإستقلال الوطني”.