حريق عين ولمان: ايداع 3 مشتبه فيهم الحبس المؤقت عن جنحة القتل الخطأ وتهمٍ أخرى - Radio M

Radio M

حريق عين ولمان: ايداع 3 مشتبه فيهم الحبس المؤقت عن جنحة القتل الخطأ وتهمٍ أخرى

Radio M | 08/02/22 12:02

حريق عين ولمان: ايداع 3 مشتبه فيهم الحبس المؤقت عن جنحة القتل الخطأ وتهمٍ أخرى

كنزة خاطو
كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان ولاية سطيف، أيمن ليمان، عن إيداع ثلاث مشتبه فيهم في الحريق الذي نشب الأسبوع الماضي، الحبس المؤقت بقرار من قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة.
ويتعلّق الأمر، حسب وكيل الجمهورية الذي عقد ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، بكلّ “ت.ج”، “ع.ع” و”ك.ع”، الذين تمّ تقديمهم أمام وكيل الجمهورية أمس الإثنين، وأحيلوا على جهة التحقيق القضائي بموجب طلب افتتاحي لطلب التحقيق في الملف.
وأفاد وكيل الجمهورية في الندوة الصحفية، أنّ المشتبه فيهم كانوا يستغلون محلات تسبّبت في الحريق الذي نشب بأحد البنايات بتجزئة معماش حي 583 مسكن بلدية عين ولمان، وأدى إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 15 شخص بجروح متفاوتة الخطورة وخسائر مادية معتبرة طالت المباني والسيارات.
وأوضح وكيل الجمهورية، أنّ سبب الحادث يكمن في تسرّب الغاز من تلك المحلات وعوامل مساعدة أدّت إلى تعاظم حجم النيران، وامتدادها للمبنايات المجاورة وكانت سببا في تفاقم الأضرار البشرية، حيث أنّ المشتبه فيهم استغلوا مرأبي البنايتين، الأول كمخزن للمواد الخطيرة سريعة الإلتهاب والمتمثّلة في عطور ومواد التجميل، والثاني ورشة غير شرعية لصناعة مادة الفازلين دون رخصة قانونية.
ووُجّهت للمشتبه فيهم جنحة اسغلال منشأة دون الحصول على التحقيق 19 و102 رقم 0-10 المتعلق بحماية البيئة في اطار التنمية المستدامة، إلى جانب جنحة تعريض حياة الغير وسلامته الجسدية مباشرة للخطر بالانتهاك المتعمد والبين لواجب من واجبات الاحتياط والسلامة التي يعاق عليها القاتنون 290 مكرر من قانون العقوبات.
كما يُتابع المشتبه فيهم بجنحة القتل الخطأ 288 من قانون العقوبات، جنحة الجرح الخطأ 289 من قانون العقوبات، وجنحة التسبب بغير قصد في حريق أدى إلى اتلاف أموال الغير 405 مكرر من قانون العقوبات.
وأشار وكيل الجمهورية أنّ قاضي التحقيق قام بسماع أطراف مدنية من طرف قاضي التحقيق وسيتم سماع جميع المتضررين.