حرائق الغابات: 15 ديسمبر آخر أجل لتعويض المتضررين - Radio M

Radio M

حرائق الغابات: 15 ديسمبر آخر أجل لتعويض المتضررين

Radio M | 21/11/20 12:11

حرائق الغابات: 15 ديسمبر آخر أجل لتعويض المتضررين

كشف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، عن إصداره أوامر بالانتهاء من تعويض المتضررين من الحرائق الأخيرة التي مست عدة ولايات قبل 15 ديسمبر المقبل.

وقال جراد خلال إشرافه على إطلاق الحملة الوطنية للتشجير من ولاية تيبازة اليوم السبت إنه “لا بد من تقديم تعويضات للمتضررين من الحرائق قبل 15 ديسمبر فلا يمكنهم الانتظار”.

وأوضح جراد أنّ الحكومة اتخذت قرارًا استثنائيًا بتعويض ومساعدة أهالي الضحايا بشكل سريع، مؤكدا أن التحقيقات التي باشرتها الجهات الأمنية في قضية حرائق الغابات “لا تزال متواصلة والعدالة ستأخذ مجراها في الملف”.

وشدد الوزير الأول على تشديد أقصى العقوبات على المتورطين في الحرائق بعدما أثبتت تحقيقات الجهات الأمنية بأن الحرائق فعل إجرامي ولها بعد خارجي وعلاقة مع جهات توجّه بالشباب الجزائري إلى الفتنة وإلى العمل الإجرامي والوصول ما لا يحمد عقباه”، يقول جراد.

وأول أمس الخميس، أعلن وكيل الجمهورية لمحكمة شرشال بتيبازة، كمال شنوفي، عن التوصل إلى 3 متورطين يقيمون بالخارج كانوا ضمن الشبكة المتورطة في قضية الحرائق، في وقت تم ايداع 20 متهمًا الحبس المؤقت، ووضع إثنين آخرين تحت الرقابة القضائية، مع إصدار أوامر بالقبض في حق ستة آخرين في حالة فرار، جميعهم متورطون في إضرام النيران بغابات قوراية في تيبازة.