توقيف حصة تلفزيونية بسبب نقاش حول تصريحات تبون - Radio M

Radio M

توقيف حصة تلفزيونية بسبب نقاش حول تصريحات تبون

Radio M | 19/06/21 18:06

توقيف حصة تلفزيونية بسبب نقاش حول تصريحات تبون

أخطرت قناة “السلام” ، منشط حصة “أولاش المجاملة” الأسبوعية الصحفي خلاف بن حدة، عن توقيف تسجيل وبث الحصة مؤقتا حسب ما أكده هذا الاخير لموقع راديو أم، مع سحب العدد الأخير من موقع “يوتيوب” وباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقال خلاف بن حدة أن إدارة القناة غير المعتمدة لدى وزارة الاتصال، اتصلت به بعد بث الحصة التي استضافت الناشط السياسي سمير بلعربي ، لتخطره بتعليق الحصة لإشعار آخر، بسبب طرح هذا الأخير لضيفه سؤال حول رأيه في تصريحات الرئيس عبدالمجيد تبون بخصوص تاريخ انسحاب الجيش من ممارسة السياسية والذي أرجعه للثمانيات، في تصريح ادلى به لقناة “الجزيرة” حيث أثار ذلك جدلا، الأمر الذي أثار حفيظة الصحفي وقرر بدوره تعليق تسجيل الحصة حتى في حال تراجع الإدارة عن قرارها.

من جهته، لم تصدر سلطة ضبط السمعي البصري أي موقف من الحصة وما يدليه ضيوف الصحفي خلاف بن حدة من تصريحات سياسية خاصة منها المعارضة للسلطة، منذ بداية تسجيل وبث الحصة.

للتذكير فان محكمة سيدي امحمد الابتدائية بالعاصمة، ادانت الصحفي خلاف بن حدة غيابيا بغرامة 100 ألف دينار، عن تهم اهانة هيئة نظامية بسبب مقالات صحفية على خلفية عملية ضبط وحجز كمية 701 كلغ من المخدرات الصلبة من نوع “كوكايين”، قضى منها الصحفي أكثر من سنتين تحت طائلة الرقابة القضائية.

سعيد بودور