عاجل : تحويل ابراهيم لعلامي إلى محكمة برج بوعريريج في ملفات أخرى - Radio M

Radio M

عاجل : تحويل ابراهيم لعلامي إلى محكمة برج بوعريريج في ملفات أخرى

Radio M | 01/07/21 12:07

عاجل : تحويل ابراهيم لعلامي إلى محكمة برج بوعريريج في ملفات أخرى

ادانت محكمة عين تموشنت على الناشط ابراهيم لعلامي بعقوبة ثلاثة اشهر حبس نافذة وغرامة مالية رفقة 13 حراق، مع تحويله الى ولاية برج بوعريريج بسبب ملفات أخرى، أين وافق وكيل الجمهورية على طلب مصالح الدرك الوطني لتمديد الاختصاص.

 وكان قد ألتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت تسليط عقوية ستة أشهر حبس نافذة وغرامة مالية في حق الناشط ابراهيم لعلامي رفقة 13 شاب حراق بتهمة الهجرة غير الشرعية.

واحال وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت غرب البلاد ، الناشط الحراكي والمدون ابراهيم لعلامي رفقة 13 شاب اخر على جلسة للمحاكمة وفقا لاجراءات للمثول الفوري،أين وجهت للموقوفين تهمة الهجرة غير الشرعية وفقا لنص المادة 175 مكرر1، التي حددت العقوبة مابين شهرين الى ستة اشهر حبس نافذة مع غرامة مالية.

وجرت العادة أن يتم اخلاء سبيل الحراقة الجدد بعقوبة الحبس الموقوف النفاذ إلا في حالات العود، أو تدابير الهجرة الغير الشرعية لمنظميها.

هذا وقد أكد المحامي كمال رشيد لوح سابقا لراديو أم، أن الناشط ابراهيم لعلامي سيتم تقديمه اليوم ، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت غرب البلاد.

وكانت مصالح خفر السواحل الجزائرية قد احبطت محاولة هجرة غير نظامية ل14 شابا جزائريا من بينهم الناشط ابراهيم لعلامي كانوا بصدد الإبحار نحو إسبانيا.في انتظار ما ستسفر عنه التقديمة.

سعيد بودور