تبون : انطلاق تصنيع سيارات "فيات" وهران في مارس القادم  - Radio M

Radio M

تبون : انطلاق تصنيع سيارات “فيات” وهران في مارس القادم 

Radio M | 24/01/23 12:01

تبون : انطلاق تصنيع سيارات “فيات” وهران في مارس القادم 

أعلن أمس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن الانطلاق بالجزائر في تصنيع سيارات العلامة الايطالية “فيات”، التابعة لمجمع ستيلانتيس، في شهر مارس القادم.

وقال الرئيس تبون، في تصريح صحفي مشترك رفقة رئيسة مجلس وزراء إيطاليا، السيدة جورجيا ميلوني، أن “شركة فيات بدأت في فتح ورشاتها وعن قريب جدا، في مارس، يبدأ تصنيع السيارات وكذا تسويق سيارات فيات بما فيها الكهربائية وغيرها”.

وكان مجمع ستيلانتيس قد وقع في 13 أكتوبر الماضي مع وزارة الصناعة على اتفاقية- إطار تنص على تطوير نشاطات صناعية للسيارات وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لشركة “فيات”.

ويتربع مصنع السيارات فيات الكائن في بلدية طفراوي بولاية وهران، على وعاء عقاري مساحته 40 هكتارا، وآخر مجاور بـ 80 هكتارا يخصص لتوطين الموردين المحليين وشركات المناولة، بطاقة إنتاجية أولية تقدر بـ 60 ألف سيارة سنويا اعتبارا من العام الأول، لتصل إلى 90 ألف مركبة سنويا فيما بعد.

كما ينتظر الانطلاق أيضا، يضيف الرئيس تبون، في تصنيع الدراجات النارية من علامة “فيسبا” في قالمة قبل “المرور إلى مراحل أخرى” من الشراكة الثنائية، مؤكدا أن البلدين يسعيان “لتوسيع تعاونهما إلى أوسع ما يمكن”، ومذكرا برمزية إحياء الذكرى الـ 20 لتوقيع معاهدة الشراكة والصداقة وحسن الجوار بين البلدين.