بسبب نائب اسرائيلي... انسَحاب وفد جزائري من إجتماع دولي حول "الكوفيد" - Radio M

Radio M

بسبب نائب اسرائيلي… انسَحاب وفد جزائري من إجتماع دولي حول “الكوفيد”

Radio M | 13/02/21 12:02

بسبب نائب اسرائيلي… انسَحاب وفد جزائري من إجتماع دولي حول “الكوفيد”

كَشف عمار موسى، النائب بالمجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان) عن انسحاب وفد جزائري مُكوّن من ثلاث بَرلمانين من المُشَاركة في اجتماع دولي حَضره نائب إسرائيلي يُدعى ليفي مَايكي.

 وقال النائب في تصريح لـ “راديو أم “، اليوم السبت 13 فيفري “تلقينا دعوة للمشاركة في اجتماع الشبكة البرلمانية الدولية عن بعد، كممثلين للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لكن تغييراً في البرنامج اضطرّنا إلى الانسحاب من الاجتماع وإبلاغ إدارة البرلمان بهذا القرار”.

في السياق، أوضح النائب عمار موسى، أنّ الاجتماع كانَ مُتعلق بمستجدات الأزمة الصحية العالمية كورونا (كوفيد 19) واللقاح المُضاد لهذا الفيروس، إذ جرت مناقشات اليوم الأول بشكل عادي لكن في اليوم الثاني طرأ تغيير على قائمة المتدخلين التي ضَمت نائباً عن الكيان الصهيوني.

وأبرز ذات المتحدث، أن الوفد الجزائري برّر انسحابه والجهة المنظمة المتمثلة في الشبكة البرلمانية الدولية التي هي عبارة عن تكتل لتعزيز الخبرات والتعاون بين المشرعين والبرلمانيين والتشكيلات السياسية عبر العالم “تفهمت الوضع”.

وقبل أسابيع، قدم نواب جزائريون، مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل إلى رئاسة البرلمان، تضمن بنودا تمنع السفر أو أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع تل أبيب، ولم يحسم بعد، وذلك في أعقاب تطبيع عدة دول مع الكيان الصهيوني تحت رعاية أمريكية، والتي وصفها الرئيس عبد المجيد تبون بـ “الهرولة”.