الملاريا تضرب مدن الجنوب... وتسجيل 1110 حالة - Radio M

Radio M

الملاريا تضرب مدن الجنوب… وتسجيل 1110 حالة

Radio M | 29/09/20 21:09

الملاريا تضرب مدن الجنوب… وتسجيل 1110 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1110 إصابة ملاريا في الجنوب الكبير. وأوضحت الوزارة بأنه تم تسجيل 918 حالة إصابة بالملاريا بولاية تمنراست، 96 حالة و89 حالة في ولاية إيليزي. بالمقابل أشار البيان إلى أنه سجلت 5 حالات إصابة بالملاريا بولاية ورقلة وحالتين بولاية غرداية.

وذكرت وزارة الصحة أن الجزائر التي أكدت المنظمة العالمية للصحة خلوها من أي حالة ملاريا تبقى تواجه مشكلة “الملاريا المستوردة”، مما يتطلب تعزيز اجراء المراقبة و التكفل. وأشارت إلى أنه “مثل كل سنة في شهر سبتمبر و بعد الامطار الاولى، هناك ارتفاع في عدد حالات الاصابة بالملاريا المستوردة التي تأتي أساسا من بلدان الساحل المجاورة أو من جزائريين قضوا أياما في تلك البلدان”.

وأكدت الوزارة أنه “قد تم اتخاذ جميع الاجراءات وفقا للمخطط الوطني للوقاية من اعادة دخول المرض، التي (تراعي) العوامل المناخية و الجغرافية و الرحلات الى البلدان التي تعرف انتشارا لهذا الوباء”، مضيفة أنه “تم التكفل بجميع الحالات على مستوى الهيئات الاستشفائية طبقا للتعليمات العلاجية الوطنية”.

كما قالت إن “الادوية المضادة للملاريا كانت متوفرة على مستوى هيئات التكفل و تم تعزيز مخزون تأمين على مستوى هذه الولايات تحسبا لتسجيل إصابات أخرى”.