يقدم أمام القطب الجزائي المتخصص، هل توجه للكاتب الصحفي سعد بوعقبة تهم الإرهاب - Radio M

Radio M

يقدم أمام القطب الجزائي المتخصص، هل توجه للكاتب الصحفي سعد بوعقبة تهم الإرهاب

Rédaction | 06/02/23 12:02

يقدم أمام القطب الجزائي المتخصص، هل توجه للكاتب الصحفي سعد بوعقبة تهم الإرهاب

كشف المحامي، أمين أومهدي، من منظمة الجزائر العاصمة، في منشور له عبر صفحته الفايسبوك، أن “الكاتب الصحفي المخضرم، سعد بوعقبة ” سوف يتم تقديمه أمام نيابة الجمهورية للقطب الجزائي الوطني لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام و الإتصال بمحكمة الدار البيضاء”، دون منح تفاصيل أوفر.

وكانت مصالح الأمن للجزائر العاصمة، قد أوقفت سعد بوعقبة، صاحب عمود “نقطة نظام”، على خلفية عموده الصحفي المعنون ” بعيداً عن السياسية”، الذي تطرق فيه ” إلى منطق الأنظمة السياسية الجزائر منذ عهد الرئيس الراحل هواري بومدين، في معالجته لخصوصية كل منطقة من مناطق الوطن.

كما انتقد سعد بوعقبة مشروع تربية الأبقار بولاية الجلفة، ما أثار موجة غضب عارمة للأوصاف التي نعت فيها المنطقة وسكانها، كغيرها من المناطق.

فيما اعتبر البعض، ان بوعقبة، الذي اعتذر لسكان ولاية جلفة في عمود ثاني ، أن ” سعد بوعقبة لم يقصد أبدا الإساءاة للمنطقة التي تربطه بها علاقة قرابةومصاهرة”.

في حين قرّرت عدد من فعاليات المجتمع المدني ، تحريك دعوى قضائية ضد الكاتب الصحفي سعد بوعقبة، المعروف بانتقاده للسلطة، وكتاباته المميزة، بتهمة ممارسة خطاب الكراهية والتمييز.

ويعالج القطب الجزائي الوطني المتخصص في الجرائم المعلوماتية، قضايا جنائية وفقاً لنص المادة 87 مكرر ، المرتبطة بتهم الإرهاب.