وقف مسلسل حب الملوك: مينة لشطر تتفاعل وتتحدّث عن مقاطعة الفنانين للأعمال الرمضانية - Radio M

Radio M

وقف مسلسل حب الملوك: مينة لشطر تتفاعل وتتحدّث عن مقاطعة الفنانين للأعمال الرمضانية

Radio M | 12/04/22 21:04

وقف مسلسل حب الملوك: مينة لشطر تتفاعل وتتحدّث عن مقاطعة الفنانين للأعمال الرمضانية

كنزة خاطو
عبّرت الممثلة الجزائرية مينة لشطر عن غضبها من وقف مسلسل “حب الملوك” كونه لا يحمل أيّة مشاهد خادشة للحياء كما رُوّج له، مُوجّهة رسالة إلى سلطة ضبط السمعي البصري ورواد مواقع التواصل الإجتماعي.
ترى الممثلّة الجزائرية مينة لشطر، أنّ التوقيف المؤقّت لمسلسل “حب الملوك”، يتعدّى المشهد الذي يُقال عنه خادش لمشاعر البعض.
وقالت الممثلة التي شاركت في بطولة المسلسل التونسي الجزائري، على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، إنّها لم تطّلع على أي مشهد خادش للمساعر بعد قراءتها للسيناريو، لكن ولضيق الوقت والضغط قد تحدث الكثير من الأمور سهوا.
كما أكّدت مينة لشطر أنّه ليس سهلا العمل لأزيد من 16 ساعة ولمدّة تقوف شهرين ونصف حتى خلال شهر رمضان، ما يجعل الممثلين لا يشاهدون المسلسل في حلّته النهائية، مشيرة إلى أنّه لا يوجد أيّ عمل رمضاني صُوّر وفق المعايير والمقاييس المطلوبة سواءً على مستوى التحضير أو الوقت أو التمويل.
كما أبرزت الممثّلة أنّ مثل هذه المشاكل تقع على مسؤولية التقنيين والفنانين والمنتجين والمموّلين، مشدّدة: “لو اقتضى الأمر نتفّق جميعا على مقاطعة الأعمال الرمضانية”.
وأضافت مينة لشطر بالقول: “لنفترض أنّ السبب في توقيف البرنامج هو مقاطع خادشة للمشاعر، نتمنى من سلطة الضبط أن تراقب أيضا القذف و التشهير و تشويه سمعة الأشخاص، والتلاعب بالرأي العام، إضافة إلى إصدار الاحكام قبل العدالة، انتهاك حرمة الجثة، انتهاك حرمة البيوت بإفشاء اسرارها، نشر الكراهية، المساهمة بتجهيل وتتفيه الناس بحصص تافهة و مواضيع ساقطة، وسبر آراء القنوات على مدار العام”.
وشدّدت الممثلة أيضا بالقول: “أتمنى أن تكون حملات فيسبوكية قوية لوقف ما يحدث في الأماكن العامة كالسرقة، الاعتداءات، الكبت ،الاحتكار، المضاربة في الاسعار، الضرب والشتم و السب العلني، القذف، التحرش الجنسي و الاغتصاب و البيدوفيليا”، مضيفة: ” الطبيعة و الحيوان لم يفلتوا من الوسخ والنفايات حتى في رمضان أمام مرأى الجميع أفرادا و جماعات و نادرا ما يتكلّمون”.
في الأخير قدّمت مينة لشطر اعتذارها عن صراحتها وكلامها المباشر دون لف أو دوران، قائلة: “عكس بعض الناس لا أحبّ النفاق و تغطية الشمس بالغربال”.
للإشارة، أعلنت قناة “النهار” الجزائرية عن وقف مسلسل “حب الملوك” الذي يعرض خلال رمضان 2022 بالتزامن في الجزائر وتونس، وقدّمت القناة اعتذارها لما تضمنه من مشاهد وُصفت بغير المناسبة، وذلك استجابةً لقرار سلطة الضبط.