وضع تحت الرقابة القضائية: بوعقبة متابع بجنحتي التحريض على الكراهية والمساس بالمصلحة الوطنية - Radio M

Radio M

وضع تحت الرقابة القضائية: بوعقبة متابع بجنحتي التحريض على الكراهية والمساس بالمصلحة الوطنية

Radio M | 06/02/23 16:02

وضع تحت الرقابة القضائية: بوعقبة متابع بجنحتي التحريض على الكراهية والمساس بالمصلحة الوطنية


وضع قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء، مساء اليوم، حسب المحامي الأستاذ أمين أومهدي ويتابع بوعقبة بحنحتي التحريض على الكراهية وعرض منشورات على الجمهور بغرض الاضرار بالمصلحة الوطنية، يضيف نفس المصدر
وتم تقديم بوعقبة أمام القطب الجزائي الوطني لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام و الإتصال بمحكمة الدار البيضاء، بعد 84 ساعة من التوقيف تحت النظر لدى مصالح الأمن للجزائر العاصمة
و قد أوقف سعد بوعقبة، صاحب عمود « نقطة نظام »، على خلفية عموده الصحفي المعنون » بعيداً عن السياسية »، الذي تطرق فيه » إلى منطق الأنظمة السياسية الجزائر منذ عهد الرئيس الراحل هواري بومدين، في معالجته لخصوصية كل منطقة من مناطق الوطن.
كما انتقد سعد بوعقبة مشروع تربية الأبقار بولاية الجلفة، ما أثار موجة غضب عارمة للأوصاف التي نعت فيها المنطقة وسكانها، كغيرها من المناطق.
فيما اعتبر البعض، ان بوعقبة، الذي اعتذر لسكان ولاية جلفة في عمود ثاني ، أن » سعد بوعقبة لم يقصد أبدا الإساءاة للمنطقة التي تربطه بها علاقة قرابةومصاهرة ».
في حين قرّرت عدد من فعاليات المجتمع المدني ، تحريك دعوى قضائية ضد الكاتب الصحفي سعد بوعقبة، المعروف بانتقاده للسلطة، وكتاباته المميزة، بتهمة ممارسة خطاب الكراهية والتمييز.