وضعته على رأس "الإرهابيين المطلوبيين": القضاء الفرنسي يرفض تسليم "أمير-ديزاد" للسُلطات الجزائرية  - Radio M

Radio M

وضعته على رأس “الإرهابيين المطلوبيين”: القضاء الفرنسي يرفض تسليم “أمير-ديزاد” للسُلطات الجزائرية 

Rédaction | 22/09/22 10:09

وضعته على رأس “الإرهابيين المطلوبيين”: القضاء الفرنسي يرفض تسليم “أمير-ديزاد” للسُلطات الجزائرية 

قالت، كل من وكالة الأنباء الفرنسية، وجريدة “لوموند”، أن القضاء الفرنسي رفض في مداولته لنهار أمس الثلاثاء ، تسليم المدعو أمير بوخرص المعروف ب” أمير ديزاد” المقيم بباريس، للسلطات الجزائرية ، بعدما أصدرت في حقه تسعة مذكرات قبض دولية.

وقال المصدر، أن القضاء الفرنسي اصدر ، الأربعاء 21 سبتمبر ، آراء غير مواتية لطلبات تسليم المدون والمعارض الجزائري “أمير دي زد” ، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر مطلعة. حيث طالبت الجزائر ، تسليم أمير بوخرص الذي وضعته على رأس المطلوبيين في “قضايا إرهاب” ، وأصدرت في حقه سبعة من مذكرات التوقيف هذه فيما يتعلق بإدانات في الجزائر بارتكاب أعمال احتيال، إضافة إلى سببان آخران و هو أن القضاء الجزائري يتهمه بـ “الانضمام إلى جماعة إرهابية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” ، و “تمويل جماعة إرهابية تستهدف أمن الدولة ، و” غسل الأموال كجزء من عصابة إجرامية “.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية ، أن محكمة الاستئناف في باريس ، أعتبرت في حكميها ، أن الخطر “الكبير” المتمثل في عدم استفادة أمير بوخرث من “الحقوق المرتبطة بضرورات دفاعه واحترام شخصه” في الجزائر. 

وعلى وجه الخصوص ، أخذت المحكمة في اعتبارها واستنادها في قرارها على “أحدث المنشورات المتعلقة بالمعاملة القضائية للقضايا المتعلقة بالمعارضين السياسيين”، تقول الوكالة الفرنسية للأنباء.