هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي تدين بشدة اعتقال محامين والاعتداء عليهم في مسيرات الحراك - Radio M

Radio M

هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي تدين بشدة اعتقال محامين والاعتداء عليهم في مسيرات الحراك

Radio M | 07/03/21 09:03

هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي تدين بشدة اعتقال محامين والاعتداء عليهم في مسيرات الحراك

أدانت وندّدت “بشدّة” هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي، ما أطلقت عليه “التجاوزات الخطيرة وغير المسؤولة التي يتعرض لها أعضائها أثناء المسيرات الشعبية”.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أنّ “بعض المحامين من هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك، تعرّضوا إلى تجاوزات خطيرة واعتقالات تعسفية أثناء مشاركتهم في جمعتي 106 و107 من الحراك الشعبي”.

وطالبت ذات الجهة بـ “إصرار”، وقف هذه الممارسات المخالفة للقانون والدستور، والكف عن كلّ أشكال الضغوطات الممارسة عليها، مؤكّدة أنّ ” كل الزملاء الضحايا جراء هذه الممارسات سيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسببيها”.

وشهدت الجمعة 106 –يضيف البيان-اعتقال المحامي مبرك احمد وكذلك المحامي عمر بوصاق من نقابة وهران أين تعرض هذا الأخير للضرب من قبل أعوان الأمن، كما تم وبنفس التاريخ اعتقال الأستاذ منير غربي من منظمة سطيف ليترك مدة 4ساعات داخل مركز الشرطة.

وشهدت الجمعة 107 نفس التصرفات، حيث تم اعتقال المحامي حميتو محمد الأمين من منظمة البيض، وبعد الاعتداء عليه نقل على جناح السرعة إلى مستشفى المدينة لتلقي الإسعافات، وفي مدينة مسيلة تم اعتقال المحامية شكير صليحة أين تم ابقائها في مركز الشرطة الى ساعة متأخرة.