نقابة "أساتذة التعليم المتضامنين" تشتكي وزارتي العمل والتعليم العالي : - Radio M

Radio M

نقابة “أساتذة التعليم المتضامنين” تشتكي وزارتي العمل والتعليم العالي :

Radio M | 29/01/22 16:01

نقابة “أساتذة التعليم المتضامنين” تشتكي وزارتي العمل والتعليم العالي :

راسلت، نقابة أساتذة التعليم العالي المتضامنين “ساس” المعتمدة من طرف وزارة العمل منذ شهر فيفري 2020، كل من وزارتي العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، والتعليم العالي والبحث العلمي، لرفع “تظلمات إدارية وإجرائية ومضايقات في النشاط النقابي”.

يتعلق الاجراء الأول الذي يشتكي منه أساتذة التعليم العالي المتضامنين، في عدم سماح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنقابة بالنشاط وعقد جمعياتها العامة عبر مختلف المؤسسات الجامعية والمعاهد . وثاني تظلم، يتعلق بما وصفته النقابة ومنسقها، قدور شويشة، بـ”المضايقات” في تلك الشروط المفروضة من طرف مصالح وزارة العمل، على النقابة، في التصريح عن ” نسبة المنخرطين و أرقام تسجيلاتهم على مستوى صندوق الضمان الإجتماعي”.

وهو ما اعتبرته نقابة “الساس”، “شكل من أشكال ممارسة الضغوطات على النقابيين من خلال تحديد هوياتهم وأسماءهم وقاعدة بياناتهم..”.

وهدّدت، النقابة التي يرأسها الحقوقي والأستاذ الجامعي قدور شويشة ، في رسائلها التي تحصل الموقع على نسخ منها بـ” اللجوء للمكتب الدولي للشغل ولجنة المعايير التابعة لمنظمة العمل الدولية، من أجل تسجيل شكاوى ضد الوزارتين والحكومة تتعلق بالانتهاكات النقابية..”.

سعيد بودور