نصيرة ديتور رئيسة جمعية "أس أو أس مفقودين" تعلّق على استدعاء مصالح الأمن : " أعتقـد أنه جـاء دورُنـا " - Radio M

Radio M

نصيرة ديتور رئيسة جمعية “أس أو أس مفقودين” تعلّق على استدعاء مصالح الأمن : ” أعتقـد أنه جـاء دورُنـا “

Radio M | 26/01/23 13:01

نصيرة ديتور رئيسة جمعية “أس أو أس مفقودين” تعلّق على استدعاء مصالح الأمن : ” أعتقـد أنه جـاء دورُنـا “

كشف بيان لجمعية “أس واس مفقودين” بالعاصمة، مساء أمس، أن ” شرطيين، احدهما بالزي الرسمي والآخر بالزي المدني تقدما مساء اليوم إلى مقر الجمعية بالعاصمة يسألان عن صاحب المقر” .

وذكرت الجمعية التي تشتغل على ملف الذاكرة، والبحث عن الحقيقة حول مصير ذويهم الذين تمّ اعتقالهم من طرف قوات الأمن خلال العشرية السوداء ، أن افراد الأمن كانوا حاملين معهم ورقة من نوع أ4.

وطلبت محامية الجمعية من الشرطيان، إن “كان بحوزتهما إذن من وكيل الجمهورية فتم إجابتها بالنفي وأن الغرض هو السؤال عن مالك الشقة التي استأجرتها جمعية المفقودين”.

وعن سبب الزيارة المفاجئة، أجابها أعوان الأمن بأنهما يحملان استدعاء لمالك المنزل.

وقال بيان الجمعية أنه “بحكم عمل الاستاذة المحامية فإنها تعرّفت عن شكل ورقة الاستدعاء و أكدت أن تلك لا تشبه الاستدعاءات بل تقرب أكثر في الشكل إلى الأمر بالاحضار”.

وأضاف المصدر أنه ” بعد انصراف الشرطيان ، ركبا سيارة شرطة وانطلقا فيما بقيت سيارة رمادية مدنية مركونة في الوضعية الثانية مباشرة أمام مدخل المبنى دون أن تتحرك ساكنًا”. وفي أول تعليق لرئيسة الجمعية، وأم مفقود، الناشط الحقوقية نصيرة ديتور، قالت عبر حوار أجراها معها موقع “راديو من لا صوت لهم”، أن ” تعتقد أنه حان وقتنا ” وذلك بعد قرار حل الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان وتشميع مقر مركز التوثيق والإعلام التابع لها في ولاية بجاية، وتشميع مقر منصة ” راديو أم ” وسجن الصحفي احسان القاضي.كما أضافت نصيرة ديتور، أنها ” ليست المرة الأولى التي يتم غلق مقراتنا بعد استدعاء ملاكها الذي يطلب منه فسخ العقد”.