نتنياهو عن التطبيع: اخترقنا السد العربي بالإمارات - Radio M

Radio M

نتنياهو عن التطبيع: اخترقنا السد العربي بالإمارات

Radio M | 17/08/20 11:08

نتنياهو عن التطبيع: اخترقنا السد العربي بالإمارات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه إذا تمكنت تل أبيب من اختراق الدول العربية، عندها سيقبل الفلسطينيون بالمخطط الاسرائيلي، وفق تصوره.

وثمن نتنياهو توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات، قبل أيام، مؤكدا أن الدائرة ستتوسع.

وأضاف في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: لقد اخترقنا السد، الكثيرون في العالم العربي باتوا يعتبرون “إسرائيل” حليفا أساسيا، في اشارة منه للسعودية والبحرين وبعض الدول التي رحبت بالتطبيع.

والخميس الماضي، جرى الإعلان عن توصل الإمارات والكيان الصهيوني إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، لتصبح الإمارات الدولة العربية الثالثة التي توقع “اتفاق سلام” مع الكيان، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

بالمقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مطار بن غوريون اليوم الاثنين: نعمل من أجل فتح المجال الجوي فوق السعودية أمام الرحلات المباشرة بين إسرائيل وأبو ظبي.

وقال رئيس الوزارء الإسرائيلي إنه “نعمل لتمكين رحلات مباشرة بالاتجاهين بين تل أبيب وأبو ظبي فوق السعودية. رحلات قصيرة تستغرق ثلاث ساعات. الأمر الذي من شأنه أن يحسن من وضع الطيران ووضع الاقتصاد في إسرائيل”.

ولفت نتنياهو إلى أن “الإمارات معنية باستثمارات ضخمة في مجال التكنولوجيا في إسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي دشنا أمس الأحد خطوط الاتصال بين دولتيهما، في ظل توقيع أبوظبي وتل أبيب اتفاق التطبيع “التاريخي” يوم الخميس الماضي برعاية أمريكية.