ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر - Radio M

Radio M

ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر

Saïd Boudour | 26/07/22 12:07

ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر

أعلن اليوم الثلاثاء، فروسيسكو خوسي، الناشط الاسباني المتخصص في قضايا الهجرة واللجوء، عن وصول عشرات المهاجريين “الحراقة” الجزائريين الى السواحل الاسبانيةخعن طريق القوارب.

وذكر خوسي، عبر صفحته بالفايسبوك ، التي تحولت الى مرجع حقوقي وإعلامي بالجزائر ، أن مصلحة النجدة البحرية بمدينة قرطجنة الاسبانية ، تكون قد انقذت ليلة أمس الإثنين ، ثلاثة قوارب هجرة، تضم الأولى 07 رجال جزائريين والثاني ضم 11 شخصا منهم ثلاثة قصر، والثالث به 18 مواطن جزائري منهم امرأة وطفلين، وكلهم في وضع صحي جيد ، يقول خوسي.

في حين كشف الناشط الاسباني ، في منشور له اليوم، أن قوات خفر السواحل الاسباني ومصالح الانقاذ البحري بنفس مدينة قرطجنة ، تكون قد انقذت اليوم 07 قوارب جديدة، الأول متكون من 21 جزائري منهم 06 قصر، الثاني ضم عشرة مواطنين منهم قاصر واحد، الثالث عشرة أشخاص منهم رعية مغربي ، الرابع 13 جزائري منهم امرأة ، الخامس ضم سبعة جزائريين ، السادس متكون من 18 مومن منهم امرأة وطفل، والسابع متكون من 12 جزائري.

واعلن الناشط الاسباني عن ابلاغه لقوات خفر السواحل بمدينة باليرياس الاسبانية ، لاختفاء خمسة قوارب ، اقلعت من كل من مدينة تيبازة، دلس، بومرداس والعاصمة.

في حين لم تصدر السلطات الرسمية الجزائرية ، أي تعليق بخصوص هذه المعطيات والارقام ،وما مدى صحتها.