منطقة القبائل جزء لا يتجزأ من الجزائر: الأفافاس يردّ من بجاية على تصريحات ممثّل المغرب في الأمم المتحدة - Radio M

Radio M

منطقة القبائل جزء لا يتجزأ من الجزائر: الأفافاس يردّ من بجاية على تصريحات ممثّل المغرب في الأمم المتحدة

كنزة خاطو | 24/06/22 14:06

منطقة القبائل جزء لا يتجزأ من الجزائر: الأفافاس يردّ من بجاية على تصريحات ممثّل المغرب في الأمم المتحدة

اختار السكريتر الأوّل للأفافاس ولاية بجاية للردّ على التصريحات الأخيرة لسفير المغرب وممثلها الدائم بالأمم المتحدة عمر هلال، بعد تصريحاته الأخيرة التي كرّر فيها الحديث عن “استقلال منطقة القبائل”.

ردّ السكريتر الأول لجبهة القوى الإشتراكية يوسف أويشيش، على تصريحات من أطلق عليه “ممثل المخزن لدى الأمم المتحدة عمر هلال”، مُشدّدا أنّ “منطقة القبائل جزء لا يتجزأ من الجزائر”.
واعتبر يوسف أوشيش في كلمته الإفتتاحية لأشغال تنصيب اللجان الإدارية ببجاية، أنّ “تصريحات عمر هلال خطيرة للغاية”، مبرزًا: “ونحن في منطقة القبائل نقول إنّ المنطقة جزء لا يتجزأ من الجزائر، ولا يُمكن الحديث عن منطقة القبائل دون الجزائر، كما لا يمكن الحديث عن الجزائر دون منطقة القبائل”.
من جهة أخرى، أكّد أوشيش أنّ “الأفافاس لم يُغيّر خطابه ولم ينحرف عن مواقفه”، مشيرا إلى أنّه “على السلطة تحمّل مسؤوليتها في كل ما يحدث داخليًا وما يحوم حول الجزائر”.
وأضاف المسؤول الحزبي: “لهذا طالبنا واشترطنا إجراءاتٍ وخطوات فعلية ميدانية قبل بداية أي مشروع للحوار ولتغيير سياسي في البلاد”.
وواصل بالقول: “الأفافاس يشجّع الحوار بشرط أن تتخذّ السلطة خطواتٍ شجاعة وقوية لاسترجاع الثقة في المجتمع”، مؤكّدا: “لن ندخل في أي حوار يهدف إلى تبييض صورة النظام أو رسكلته”.
كما شدّد يوسف أوشيش على أنّه “لا يمكن التوافق على ركيزة قوية لتغيير النظام إذا واصلت السلطة في التسيير الانفرادي والأمني لشؤون الدولة”، مضيفًا: “وإذا واصلت تجاهل المطالب المشروعة للمواطنين “.
كما عاد السكريتر الأوّل للأفافاس إلى ملف معتقلي الرأي والسياسة، قائلا : “المطالبة بإطلاق سراحهم ينبع عن قناعة عميعة للأفافاس، ولم يكن أبدا سجّل تجاري بالنسبة لنا مثل ما يفعل البعض”.