مقري يدعو لفتح تحقيق في زيارة المغني باتريك برويال لتلمسان - Radio M

Radio M

مقري يدعو لفتح تحقيق في زيارة المغني باتريك برويال لتلمسان

Radio M | 04/02/23 15:02

مقري يدعو لفتح تحقيق في زيارة المغني باتريك برويال لتلمسان

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، السلطات الجزائرية إلى ” فتح تحقيق بخصوص زيارة المغني الفرنسي باتريك برويال إلى مسقط رأسه تلمسان، داعيًا إلى “معاقبة المتسببين والذين نظموا زيارته واحتفوا به

وفي منشور له على مواقع التواصل الإجتماعي، تساءل عبدالرزاق مقري عن زيارة المغني، معتبرا إياه “شارك في حفلات عديدة لجمع الأموال لصالح الكيان، ولا يتوقف عن دعم المجرمين، قـتلة النساء والأطفال الفلسطينيين”.

وقال مقري أن باتريك برويال، “احتج علانية سنة 2017 في حصة على القناة الفرنسية كنال بلوس على قرار مجلس الأمن ضدّ التوسع الاستـيطاني رقم 2334 المعتمد في 23 ديسمبر 2016، ولام باراك أوباما الذي دعم القرار آنذاك قائلًا عنه: “ما كان على أوباما أن يتخذ هذا الموقف وهو يغادر البيت الأبيض”.

وواصل مقري منشوره “هذا المغني اتُّهم بدعم جيش الاحتلال وجمع المال له، رغم محاولته التنصّل من ذلك”، واسترسل الرجل الأول في بيت “حمس” معلقًا: ” ..إنه داعم للاحتلال، وهو مثل أو أكثر دعمًا لجيش الاحـتلال من أنريكو ماسياس”.

ووصل، الأربعاء الماضي، الفنان الفرنسي باتريك برويال، إلى مسقط رأسه تلمسان بعد غياب دام 50 سنة، في زيارة عائلية، ليتوجه بعدها إلى مدينة وهران، أين زار مسرح عبدالقادر علولة، وعدد من المزارات السياحية والثقافية، كما كان في استقباله مدير السياحة، وقنصل فرنسا بوهران.