مشروع قانون النشاط السمعي البصري على طاولة الحكومة - Radio M

Radio M

مشروع قانون النشاط السمعي البصري على طاولة الحكومة

Saïd Boudour | 16/02/22 20:02

مشروع قانون النشاط السمعي البصري على طاولة الحكومة

ترأس، نهار اليوم، الأربعاء، الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اجتماعا للحكومة خصص لدراسة عدة ملفات تتعلق بقطاعات الاتصال، الصيد البحري، الأشغال العمومية، الفلاحة والسكن.

وفي هذا الصدد، تناولت أشغال هذا الاجتماع، الذي انعقد بقصر الحكومة، وفقا لبيان الوزارة الاولى، مشروع تمهيدي لقانون يتعلق بالنشاط السمعي البصري ومشروع تمهيدي لقانون المتعلق بالصيد البحري وتربية المائيات بالإضافة إلى تقديم عرض حول تقييم دور جهاز ضبط المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك “سيربالاك”.

وأوضح البيان، أنه تم :” تقديم مشروع تمهيدي لقانون يتعلق بالنشاط السمعي البصري، من أجل وضع إطار قانوني يحكم النشاط السمعي البصري، ويهدف لاسيما إلى، تحديد الهيئات التي تنشط في مجال السمعي البصري؛ تحديد القواعد الـمتعلقة بتنظيمها وضبطها ورقابتها؛ من إنشاء سلطة مستقلة لضبط السمعي البصري”.

وجاء نص مشروع هذا القانون ” ليهدف إلى تشجيع الاستثمار الوطني الخاص في مجال الصناعة السمعية البصرية بالإضافة إلى تعزيز دور ومكانة القطاع السمعي البصري في الـساحة الإعلامية الوطنية”.

وطبقًا للإجراءات الـمعمول بها، ستتم دراسة مشروع هذا النص خلال اجتماع قادم لـمجلس وزراء، الذي يترأسه عبد المجيد تبون،كرئيس للجمهورية.

سعيد بودور