مستشارة لدى رئاسة الجمهورية الصحراوية تأكد خبر مقتل ثلاثة جزائريين في غارة مغربية على الحدود - Radio M

Radio M

مستشارة لدى رئاسة الجمهورية الصحراوية تأكد خبر مقتل ثلاثة جزائريين في غارة مغربية على الحدود

سعيد بودور | 02/11/21 16:11

مستشارة لدى رئاسة الجمهورية الصحراوية تأكد خبر مقتل ثلاثة جزائريين في غارة مغربية على الحدود

المستشارة لدى رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية، النانة لبات الرشيد، في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن ” واقعة قصف الطيران المغربي لقافلة جزائرية وقتل ثلاثة سواق بها خبر أكيد”.

وأضافت الناشطة الصحراوية، والمستشارة الحالية لدى الرئاسة الصحراوية، أن ” الطريق الذي تعبره القوافل لا يمر بالأراضي الصحراوية وإنما بمحاذاتها، وأقرب منطقة حدودية يعبرها الطريق هي عين بنتيلي، وهناك وقعت الحادثة”.

وعلّقت المستشارة الصحراوية على بيان وزارة الدفاع الموريتانية بالقول “..وبما أن بيان وزارة الدفاع الموريتانية نفت وقوع أي حادثة من هذا النوع بالتراب الموريتاني فإن الحادثة دون شك وقعت بالشريط الحدودي الضيق بين الصحراء الغربية وموريتانيا..”.

وقال بين لوزارة الدفاع الموريتانية، صبيحة اليوم، أنه ” تداولت عدة مواقع ومنصات إعلامية منذ أمس خبر تعرض شاحنات جزائرية لهجوم شمال البلاد، ومن أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني” داعيا ” الجميع لتوخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة..”.

في حين، لم تصدر الجهات الرسمية الجزائرية، أي تعليق على الحادثة لغاية اللحظة.