مساعدة إنسانية بقيمة 91ألف يورو من الاتحاد الأوروبي لمتضرري زلزال ميلة - Radio M

Radio M

مساعدة إنسانية بقيمة 91ألف يورو من الاتحاد الأوروبي لمتضرري زلزال ميلة

Radio M | 14/09/20 12:09

مساعدة إنسانية بقيمة 91ألف يورو من الاتحاد الأوروبي لمتضرري زلزال ميلة

منح الاتحاد الأوربي، مساعدة إنسانية بقيمة 91 ألف يورو، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية ميلة شرقي البلاد، يوم 7 أوت المنصرم.

وجاء في بيان للاتحاد الأوربي، يحوز “راديو أم” نسخة منه، أن المساعدات تشمل الإسعافات الأولية والمواد الغذائية وغير الغذائية، بالإضافة إلى توفير الخيام والأسرة المستعملة في المخيمات والبطانيات والمفرش وحزم مستلزمات الطبخ.

وذكر نفس المصدر، أن هذا الدعم يعدّ جزءًا من مساهمة الاتحاد الأوربي الشاملة في صندوق الإغاثة في حالات الطوارئ، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وأشار بيان الاتحاد الأوربي إلى أن العمليات التي قام بها صندوق الإغاثة في حالات الطوارئ راعت المخاطر المتضررة من جائحة كوفيد الحالية بالتوازي مع نداء الطوارئ الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لتوصيل المساعدات للمجتمعات المعرضة لخطر انتشار جائحة “كوفيد-19”.

وكان الزلزال قد خلف أضرارا بالغة في الهياكل والبنى التحتية في مناطق مختلفة من ميلة، مما دفع السكّان إلى الفرار مذعورين إلى الشوارع. ولحسن الحظ، لم ترد أيّ أنباء عن وفيات، وإنما عن وقوع عدد من الإصابات، حيث تضرّر ما لا يقل عن 15000 شخص في جميع أنحاء المقاطعة.