مسؤول تُونسي يُوضح: قرض الجَزائر الأخير لَيس مُوجه لأزمة الطَاقة بتونس - Radio M

Radio M

مسؤول تُونسي يُوضح: قرض الجَزائر الأخير لَيس مُوجه لأزمة الطَاقة بتونس

Radio M | 14/12/22 11:12

مسؤول تُونسي يُوضح: قرض الجَزائر الأخير لَيس مُوجه لأزمة الطَاقة بتونس

كشف الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز (شركة محروقات)، عبدالقادر الجلاصي، إن القرض المالي الذي منحته مُؤخراً الجزائر لتُونس، غير موجه لقطاع الطاقة وفق معلوماته، وذلك في تصريح نقلته إذاعة موزاييك التُونسية.

وأضاف المتحدث، في تصريحه لموزاييك، على هامش ندوة حول المنشآت العمومية بالحمامات إن “القرض المصادق عليه من قبل مجلس الوزراء والمنزّل منذ يومين بالجريدة الرسمية، لا يخص قطاع المحروقات”، مضيفاً  أن “العلاقات طيبة مع الجزائر بخصوص التعاون في مجال توفير الغاز الطبيعي”.

وأكد الجلاصي أن الوضع في مجال توفير الكهرباء والغاز صعب جدا على وقع الأزمة العالمية في هذا المجال، مُعتبراً أن استمرار تزود المواطن التونسي بالكهرباء والغاز هو نتاج مجهودات ومثابرة من أبناء الشركة، وفق تعبيره”.

وقال الجلاصي إن الشركة التونسية والكهرباء والغاز تحصلت على قروض كبيرة لضمان استمرارية خدماتها وأعوان الشركة يبذلون أقصى جهدهم وما ينقص هو تقدير الدولة لهذه المجهودات وفي هذا السياق يتنزل إضراب يومي 28 و29 ديسمبر الجاري وفق قوله.

وصدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية التونسية، مرسوم رئاسي وقعه الرئيس قيس سعيّد، يتعلق بالمصادقة على بروتكول مالي حول قرض وهبة من الحكومة الجزائرية للشقيقة تونس، دون ذكر حجمه المالي وتفاصيله.