مراسلون بلا حدود: حبس إحسان القاضي خطوة "مقلقة وخطيرة" - Radio M

Radio M

مراسلون بلا حدود: حبس إحسان القاضي خطوة “مقلقة وخطيرة”

Rédaction | 30/12/22 11:12

مراسلون بلا حدود: حبس إحسان القاضي خطوة “مقلقة وخطيرة”

قالت منظمة مراسلون بلا حدود، إنّه “تبيَّن بما لا يدع أي مجال للشك أن الصحفي إحسان القاضي يدفع ثمن مقالاته التي تنتقد السلطات ومعه ثمن استقلالية المنبرين الإعلاميين اللذين يديرهما، حيث يقبع حالياً خلف القضبان، وهو الذي حُكم عليه سابقاً بالسجن ستة أشهر في إطار قضية أخرى”.

وأضافت منظمة مراسبون بلا حدود في بيانٍ لها، الخميس، أنّه “بعد مسلسل طويل من الاضطهاد والمضايقات القضائية المتواصلة الرامية إلى إسكات واحد من المنابر الإعلامية الجزائرية القليلة التي مازالت منفتحة على النقاش والنقد الحر، جاء أخيراً نبأ احتجاز إحسان القاضي، الذي كان يخشاه أقارب الصحفي وجميع زملائه في إذاعة راديو أم وموقع مغريب امرجون الإخباري، اللذين تم إغلاق مقرهما في 25 ديسمبر/كانون الأول 2022”.

وفي هذا الصدد، قال خالد درارني، ممثل مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا: “باتخاذها قراراً بوضع إحسان القاضي رهن الاحتجاز،اختارت السلطات بوضوح المضي في منطقها الاستبدادي حتى النهاية لإسكات المنبرين الإعلاميين وتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى كل منيواصلون الدفاع عن حرية الإعلام. إنه لوضع محزن وخطير من شأنه أن يؤثر بشكل أكبر على صورة الجزائر وسمعتها”.