محكمة بئر مراد رايس: خمس سنوات حبس نافذ ضد محمد بن حليمة في قضية ثانية - Radio M

Radio M

محكمة بئر مراد رايس: خمس سنوات حبس نافذ ضد محمد بن حليمة في قضية ثانية

Radio M | 01/06/22 12:06

محكمة بئر مراد رايس: خمس سنوات حبس نافذ ضد محمد بن حليمة في قضية ثانية

كنزة خاطو

أدانت محكمة بئر مراد رايس، اليوم الأربعاء، العسكري السابق محمد بن حليمة عزوز بـ خمس  سنوات حبس نافذ و 200.000  دينار غرامة نافذة، وذلك في قضية أخرى وفق ما أفاد به المحامي زكرياء بلحرش لـ “راديو أم”.

وتتعلق القضية حسب محامي  محمد بن حليمة بـ المساس بسلامة وحدة الوطن و عرض منشورات من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية و اهانة هيئة نظامية و نشر أخبار مغرضة من شأنها المساس بالأمن العمومي.

ويُحاكم بن حليمة، مساء اليوم الأربعاء، في قضية ثالثة، بمحكمة الدار البيضاء في القطب المتعلق بمكافحة جرائم الاعلام و المتصلة بالتكنولوجية.

للتذكير، قضت محكمة بئرمراد رايس، يوم الأحد الماضي، عقوبة ثمانية سنوات حبس نافذ وغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار، ضدّ المعارض محمد بن حليمة، بناءً على المعارضة التي سجلها ضد الحكم الغيابي الصادر ضده من نفس الحكم و الذي قضى عليه غيابيا بـ 10 سنوات حبس نافذ.

وتتعلّق الإدانة بقضيّة واحدة من بين عديد القضايا المُتابع بها محمد بن حليمة، المتثمثّلة في قضية إهانة هيئة نظامية والمساس بالوحدة الوطنية والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص، عرض منشورات من شأنها المساس بسلامة الوطن ونشر معلومات كاذبة وسط الجمهور.

يُشار إلى أن إسبانيا سلّمت محمد بن حليمة للجزائر نهاية شهر مارس الماضي، وأودع الحبس المؤقت مطلع أفريل المنصرم.

وعُرف بن حليمة بمعارضته للنظام السياسي الجزائري، ونشاطه على مواقع التواصل الإجتماعي مع بداية الحراك الشعبي، وهي الفترة الذي غادر فيها الجزائر طالبا اللجوء السياسي في إسبانيا.