محاكمة: 5 سنوات سجن لمدير مجمع "النهار" أنيس رحماني - Radio M

Radio M

محاكمة: 5 سنوات سجن لمدير مجمع “النهار” أنيس رحماني

Radio M | 15/11/20 12:11

محاكمة: 5 سنوات سجن لمدير مجمع “النهار” أنيس رحماني

قضت محكمة بئر مراد رايس، بالسجن النافذ لمدة 5 سنوات و 100 ألف دج غرامة مالية على المدير العام لمجمع النهار الإعلامي أنيس رحماني، في قضية العقيد السابق اسماعيل، وفق ما أورده الموقع الإلكتروني لـ”النهار”.

وكانت النيابة العامة قد التمست، الأسبوع الماضي، عقوبة 10 سنوات سجنا و100 ألف دينار غرامة في حق أنيس رحماني، بتهمة تتعلق بجنحة إهانة قائد أثناء تأدية مهامه، وجنحة القذف ضد الجيش الوطني الشعبي واهانة هيئة نظامية. كما يواجه أنيس رحماني، تهمة جنحة القذف، المساس بالحرمة الخاصة للأشخاص، بتسجل ونقل المكالمات بغير اذن صاحبها، وعرض لأنظار الجمهور بغرض الدعاية، ومنشورات ونشرات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والعمل باي وسيلة كانت على المساس بسلامة وحدة الوطن، وفق ذات المصدر.

وخلال محاكمته الأسبوع الماضي، قال أنيس رحماني، أن مسؤوليته القانونية والأخلاقية هي من دفعته لحماية الصحفيين الذين يعملون في المجمع، مبرزا أن حرصه على الصحفيين الذين يعملون في المجمع الذي يسيره اداريا دفعته للقيام باتخاذ اجراءات.

ومن بين الاجراءات التي اتخذها، تسجيل المكالمة مع العقيد اسماعيل وبث لقطات فيديو للحظة اعتقال الصحفي الذي كتب الموضوع، كما أكد أنيس رحماني أنه برئ، وذنبه أنه صحفي ودافع عن الصحفيين، وكل ما نسب اليه باطل، وفق ما نقله موقع “النهار” أونلاين.