تنظيم "كان" 2025: لجنة معاينة تابعة للكاف تحل بالجزائر - Radio M

Radio M

تنظيم “كان” 2025: لجنة معاينة تابعة للكاف تحل بالجزائر

Radio M | 27/03/23 15:03

تنظيم “كان” 2025: لجنة معاينة تابعة للكاف تحل بالجزائر

أفادت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، في بيان لها، أنه “في إطار عملية تقييم الملفات الخاصة بالترشح لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، ووفقًا للدعوة المرسلة لتقديم الطلبات في 26 أكتوبر 2022، قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعيين شركة استشارات إستراتيجية دولية للقيام بزيارات تفقدية للدول التي تم اختيار طلبها”.

وأضاف البيان أن: “ممثلي هذه الشركة سيجرون زيارتهم التفقدية للجزائر من 27 إلى 29 مارس 2023 وفقًا للبرنامج المحدد”.

وأوضح نفس المصدر أن “بعثة التفتيش هذه ستقود ممثلي هذه الشركة إلى المدن التي من شأنها استضافة هذه المنافسة من أجل زيارة وتفقد البنى التحتية الرياضية، وستختم زيارتها التفقدية باجتماع عمل بمقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

هذا وأوضح والي ولاية وهران، سعيد سعيود، أن ” لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيتم استقبالها بمطار وهران الدولي، في برنامج تفقد يضم عدّة نقاط لمعاينة أهم المنشآت الرياضية والفندقية في المدينة التي ضمّها الملف الجزائري لاحتضان “كان”2025.

وخلال زيارته للجزائر شهر أكتوبر المنصرم، شجع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريش موتسبي، الجزائر على الترشح لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد سحبها من غينيا.

وأكد موتسيبي في ندوة صحفية، أنّه “أشجع أخي زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري، على ترشح الجزائر لاحتضان كان 2025، فنحن نتحدث عن بلد يمتلك تاريخًا حافلًا في كرة القدم”.