قمة جزائرية إيطالية يومي 18-19 جويلية للتوقيع على إتفاقيات جديدة - Radio M

Radio M

قمة جزائرية إيطالية يومي 18-19 جويلية للتوقيع على إتفاقيات جديدة

Radio M | 22/06/22 13:06

قمة جزائرية إيطالية يومي 18-19 جويلية للتوقيع على إتفاقيات جديدة

أعلن بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ، أن الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شكيب رشيد قايد، سيحل اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإيطالية روما، للتحضير للقمة الثنائية الرابعة الجزائرية-الايطالية المزمع عقدها بالجزائر العاصمة يومي 18 و19 جويلية المقبل.

أين سيشرف الامين العام للوزارة، شكيب رشيد قايد، مع نظيره الايطالي، ايطور فرانشيسكو سيكي، لجنة المتابعة المكلفة بتنظيم هذه القمة وتنظيم منتدى الأعمال الذي سيجري على هامش القمة.

وذكر بيان الوزارة أن هذه القمة تندرج فب إطار مواصلة المساعي المبذولة لتجسيد إرادة وقرارات السلطات العليا لكلا البلدين الملتزمون التزاما قويا بتعميق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي للرقي بها إلى مستوى الطموح المشروع لكلا الجانبين.

كما سيتعرض الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية مع نظيره الايطالي، مجموع مشاريع الاتفاقيات الثنائية التي سيتم توقيعها بمناسبة هذه القمة.

وسيقوم كذلك، بدراسة مجموع العلاقات الثنائية الجزائرية-الايطالية و المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك سيما الوضع السائد في كل من ليبيا ومالي والساحل وأوكرانيا والصحراء الغربية.

ويتزامن التقارب الجزائري الايطالي ، مع تنافر جزائري إسباني، بعد تعليق الجزائر للعمل بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون ، على خلفية التغيير الجذري لموقف اسبانيا في ملف الصحراء الغربية.

س.ب