قطر تُوقع اتفاقية لإمداد ألمانيا بالغاز لمدة 15 عاما - Radio M

Radio M

قطر تُوقع اتفاقية لإمداد ألمانيا بالغاز لمدة 15 عاما

Radio M | 29/11/22 13:11

قطر تُوقع اتفاقية لإمداد ألمانيا بالغاز لمدة 15 عاما

قال اليوم وزير الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، إن ” شركة قطر للطاقة وقعت اتفاقية مع ألمانيا لتزويد الأخيرة بالغاز الطبيعي لمدة 15 عاما تبدأ من 2026″.

ونقلت وكالة أناضول تصريحات الوزير القطري للصحفيين في الدوحة خلال فعالية شارك بها، في وقت تشهد ألمانيا تحولا كبيرا في قائمة موردي الغاز، بعد جهود لوقف إمدادات الغاز الروسي إليها بشكل نهائي.

وذكر الوزير القطري، أن ” قطر للطاقة المملوكة للدولة وقعت مع شركة كونوكو فيليبس اتفاقيات من شأنها أن ترسل من الدولة الخليجية ما يصل إلى مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى ألمانيا اعتبارا من العام 2026″.

ومن المقرر أن تستمر الصفقة لمدة 15 عامًا على الأقل، بحسب الوزير، الذي يشغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة “قطر للطاقة”.

وتتولى “كونوكو فيليبس” توريد الغاز من مشروعي حقل الشمال الشرقي وحقل الشمال الجنوبي إلى ألمانيا، وبالتحديد إلى محطة “برونزبوتل” للغاز الطبيعي المسال الجاري تطويرها في شمال ألمانيا.

وقالت الشركة القطرية في بيان حينها، إنه سيتم توريد كميات الغاز الطبيعي المسال المتعاقد عليها من مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي، وسيتم تسليمها إلى محطات استقبال سينوبك في الصين.