قتل  وجرحى في اشتباكات مسلحة بليبيا بين أنصار الدبيبة وفتحي باشاغا  - Radio M

Radio M

قتل  وجرحى في اشتباكات مسلحة بليبيا بين أنصار الدبيبة وفتحي باشاغا 

Radio M | 25/07/22 11:07

قتل  وجرحى في اشتباكات مسلحة بليبيا بين أنصار الدبيبة وفتحي باشاغا 

بلغت حصيلة الاشتباكات التي شهدتها لغاية أمسخالأحد العاصمة طرابلس 16 قتيلا و50 جريحا، حسب ما أفادت به وكالة “فرانس برس”.

وتشهد العاصمة الليبية منذ الخميس اشتباكات مسلحة بين عناصر جهاز الردع التابع للمجلس الرئاسي، وآخرين تابعين لرئيس جهاز الحرس الرئاسي على خلفية اتهامات متبادلة بشأن عمليات اختطاف.

وقالت “رويترز” أن اشتباكات عنيفة أخرى اندلعت قرب البوابة الغربية لمدينة مصراتة غرب البلاد، بين “القوة المشتركة” الداعمة لحكومة عبد الحميد الدبيبة، و”لواء المحجوب” المؤيد لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا.

وعرفت الاشتباكات استعمال االأسلحة الثقيلة والمتوسطة في العاصمة الليبية طرابلس، بين عناصر جهاز الردع التابع للمجلس الرئاسي، وآخرين تابعين لرئيس جهاز الحرس الرئاسي على خلفيات اتهامات متبادلة بشأن عمليات اختطاف. واستمرت الاشتباكات حتى صباح الجمعة في عدد من أحياء العاصمة.

ولم تهدأ وتيرة الاشتباكات حتى الآن، حيث تستمر التحشيدات في عدد من الأحياء الرئيسية بالعاصمة، من بينها عين زارة، بينما تحاول عدد من الفرق من بينها اللواء 444 قتال، التدخل لفض النزاع الدائر.

وتمكن جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب من السيطرة على عدة مقرات ومواقع وسط طرابلس بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات، فيما يسود هدوء حذر منطقة زواية الدهماني وسط رفض للهدنة.

وتوقفت الرحلات الجوية من مطار معيتيقة بطرابلس مؤقتا حتى تهدأ الاشتباكات، بسبب استخدام الأطراف المتصارعة لأسلحة ثقيلة.

واندلعت الاشتباكات في منطقة مليئة بقاعات الأفراح بطرابلس، وأكدت مصادر متطابقة أن نساء لم يتمكنّ من الخروج من القاعات لساعات طويلة في منطقة الاشتباكات.

س.ب/وكالات