قبل الإنتخابات.. الأفافاس يدعو السلطة للتهدئة وفتح حوار وطني - Radio M

Radio M

قبل الإنتخابات.. الأفافاس يدعو السلطة للتهدئة وفتح حوار وطني

Radio M | 23/01/21 18:01

قبل الإنتخابات.. الأفافاس يدعو السلطة للتهدئة وفتح حوار وطني

جدّد السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، (الأفافاس)، يُوسف أوشيش موقف تشكيلته السياسية من الانتخابات التي قال إنها لا تشكل حلا للأزمة التي تعيشها البلاد، مهما كان مستوى هذه الاستحقاقات وفعاليتها وشمولية القوانين المؤطرة لها.

ودعا أوشيش في كلمة ألقاها اليوم السبت 23 جانفي، على هامش تنصيب الهيئة الإدارية لفدرالية الجزائر العاصمة، السلطة إلى وضع إجراءات واضحة للتهدئة، بالإضافة إلى فتح المجالين السياسي والإعلامي ورفع القيود عن الحريات، تسبق الانتخابات، متمسكاً بضرورة مباشرة حوار وطني واسع وتوافقي تُسخر فيه آليات التغيير الحقيقي، بعيداً عن الحلول الزائفة غير محمودة العواقب.

وبرأي السكرتير الأول للأفافاس فإنّ أي أجندة سياسية لا تُأخذ بعين الاعتبار هذه العوامل والشروط المُسبقة سيكون مآلها الفشل، موضحا “نعتقد بأنه لم يفت الآوان لاستدراك الأمور ولم ينقضي وقت العودة إلى مسار حقيقي بكل ما تملكه من مقومات بشرية طبيعية وتاريخية”.

 هذا وينتظر أن يعقد حزب جبهة القوى الاشتراكية دورة عادية للمجلس الوطني يوم الجمعة 5 فيفري المقبل، عقب استدعاء الهيئة الرئاسية المجلس الوطني للحزب للاجتماع لمناقشة الوضع السياسي وكذا المسائل التنظيمية لحزب جبهة القوى الاشتراكية.