قال أن الفكرة ليست مبادرة منه.. كريم طابو يدعو الفاعلين في الحراك ل"الالتقاء حول بديل شعبي حقيقي - Radio M

Radio M

قال أن الفكرة ليست مبادرة منه.. كريم طابو يدعو الفاعلين في الحراك ل”الالتقاء حول بديل شعبي حقيقي

Radio M | 04/07/22 11:07

قال أن الفكرة ليست مبادرة منه.. كريم طابو يدعو الفاعلين في الحراك ل”الالتقاء حول بديل شعبي حقيقي

دعا النشط السياسي، منسق حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، كريم طابو ل”لقاء كل الشخصيات والمناضلين والمثقفين الذين تبنوا الحراك الشعبي”

وكتب كريم طابو في منشور تحليلي لوضع الراهن، على صفحته في الفيسبوك، مساء أمس “عشية الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال، بات أكثر من الضروري أن يلتقي كل المناضلين والمثقفين والشخصيات الذين تبنوا الحراك كلية من أجل وضع البلاد على سكة بديل شعبي حقيقي لا يكن القفز عليه”. وإعتبر كريم طابو هذا البديل “هو السبيل الوحيد الكفيل بتجنيب البلاد مخاطر التفكك”.

وفي إتصال هاتفي مع “راديو أم”، قال كريم طابو “لست صاحب هذه الفكرة، نحن نلتقي ونتشاور. والهدف ليس إطلاق مبادرة سياسية، بل دعوة الجميع للتفكير في المبادرات الممكنة لتجاوز الخلافات الوهمية” التي جعلت المعارضة أيضا، مهما كانت مسؤولية السلطة في الوضع الراهن، عاجزة عن فرض التغيير.

كريم قدم لوحة سوداء عن الوضع السياسي القائم عشية عيد الاستقلال، قائلا “لم يسبق أن عرفت الجزائر في تاريخها إنسدادا سياسيا وفوضى إجتماعية وتراجعا أخلاقيا، كما تعيشه اليوم” ما يستدعي، حسب المنشور “تغيير جذري في الأهداف السياسية والديبلوماسية والاقتصادية”.  

م. إيوانوغن