فَرنسا هزَمت المَغرب 0/2 : إعتقال أكثر من 120 شخصاً لأعمال عُنف بباريس - Radio M

Radio M

فَرنسا هزَمت المَغرب 0/2 : إعتقال أكثر من 120 شخصاً لأعمال عُنف بباريس

Radio M | 15/12/22 12:12

فَرنسا هزَمت المَغرب 0/2 : إعتقال أكثر من 120 شخصاً لأعمال عُنف بباريس

ألقت ليلة أمس الأربعاء، الشُرطة الفرنسية القَبضَ على أَكثر من 120 شخصاً على خَلفية أَعمال عُنف تَلت مَباراة مَنتخب البلاد مع المغرب في نصف نهائي بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أن ما لا يقل عن 115 شخصا اعتقلوا في باريس والمناطق المحيطة بها، كما أوضحت تلك التقارير أن 40 شخصا من المعتقلين ينتمون لجماعات يمينية متطرفة، كانوا يحاولون الوصول إلى شارع الشانزليزيه المكتظ بمشجعي كرة القدم، كما تم الإبلاغ عن أعمال عنف في المدن الكبرى الأخرى مثل ليون ونيس ومونبلييه.

وألقت الشرطة القبض على ستة أشخاص على الأقل، بينهم عضوان بجماعة يمينية، بعد شجار بين المشجعين في ليون، وفقا للتقارير.

من جانبه، ندد النائب الفرنسي توماس بورتيس بـ “الاعتداءات المخطط لها” و”العنف العنصري” ضد المشجعين المغاربة، وقال بورتيس في تغريدة: “نحن أقرب ما يكون إلى مأساة، ويجب أن نرد”.

وقال النائب أنطوان لياومنت، في تغريدة، إن “فاشيين يصرخون بتصريحات عنصرية” هاجموا المشجعين المغاربة في نيس. وأضاف أن “العنصرية جريمة”، داعياً إلى معاقبة الجناة وفق القانون الفرنسي.

ومساء أمس الأربعاء، فازت فرنسا على المغرب بهدفين دون مقابل في مباراة نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، لتلعب مع الأرجنتين في النهائي الأحد المقبل، فيما سيُواجه المغرب كرواتيا السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.