فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم باحات مسجد الأقصى وتسجيل مئات الإصابات - Radio M

Radio M

فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم باحات مسجد الأقصى وتسجيل مئات الإصابات

Radio M | 10/05/21 12:05

فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم باحات مسجد الأقصى وتسجيل مئات الإصابات

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح الإثنين، عن استفادة الأحمر نحو 541 مصابا جراء المواجهات التي شهدتها القدس المحتلة بين المواطنين وقوات الاحتلال من خدمات الهلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له أنّ وقوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واصابات جراء وقنابل الغاز المسيل للدموع، والضرب المبرح بعضهم عُولج ميدانياً والبعض الآخر تم نقله للمستشفى الميداني.

وأضاف البيان أنّ طواقم الهلال الأحمر لم تسلم من انتهاكات الاحتلال، حيث منعت أفرادها سيارات الإسعاف من الوصول الى عدد من المصابين في محيط المسجد الأقصى وباب العامود، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل الدموع والمياه العادمة على طواقم المتطوعين والمسعفين وسيارات الأسعاف.

وذكرت وسائل إعلام أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الاثنين واعتدت على المرابطين فيه، وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي عند المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد القبلي الذي تركزت عنده المواجهات. وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة.

تأتي هذه الأحداث بعد ليلة ساخنة من الصدامات في القدس المحتلة شملت عدة مناطق، مما أسفر عن إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، في حين توسعت رقعة الغضب الفلسطيني لتشمل الخط الأخضر وغزة.

واستمرت المواجهات الليلية على مدى ساعات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال في باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح، وذلك على خلفية مخطط إسرائيلي لتهجير عائلات فلسطينية مقدسية من الحي.